“خلي بالك هتبقى في السما”.. احذر من تلك الأجهزة في منزلك… هتخرب بيتك في فلوس الكهرباء الشهرية.. تخلص منها الان !!

يعتقد البعض ان السبب في مشكلة سحب الكثير من الكهرباء في المنزلي هو عداد الكهرباء القديم أو الجديد ، ولكن في الحقيقة عداد الكهرباء ليس هو المتهم في هذه الحالة ، حيث هناك مجموعه من الأسباب التي قد تؤدي الي ارتفاع استهلاك الكهرباء عن الاستهلاك الطبيعي مما ينتج عنه زيادة في شريحة الكهرباء مما يعني ارتفاع فاتورة الكهرباء عن المعتاد ، لذا فاليوم ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم تفاصيل عن بعض الأسباب التي قد تؤدي إلى إرتفاع قيمة فاتورة الكهرباء.

فاتورة الكهرباء في مصر
فاتورة الكهرباء في مصر

أسباب إرتفاع قيمة فاتورة الكهرباء

الاعتماد على الفرن الكهربائى بشكل مبالغ ، كما ينصح أيضاً باستخدام المايكرويف فى تسخين الأكل بدلًا من الفرن، لأنها تستهلك وقتاً أقل، وبالتالى طاقة أقل.

ترك الأجهزة الإلكترونية موصلة بالكهرباء: ترك الأجهزة الإلكترونية موصولة بالكهرباء، يستهلك الطاقة حتى عند إيقاف تشغيل الأجهزة، لذلك يجب فصل كل الأجهزة عن الكهرباء في غير وقت استعمالها.

ترك الإضاءة : يعتبر ترك الإضاءة مفتوحة من أكثر الأشياء، التي تهدر من الطاقة الكهربائية.

استمرار فتح باب الفريزر أو التفاحة لفترة كبيرة.

أجهزة تسبب ارتفاع فاتورة الكهرباء

  1. التكييف، يعتبر جهاز التكييف من أكثر الأجهزة التي تستهلك قدرا كبيرا من الكهرباء حيث أنه الاكثر استعمالا بين أجهزة المنزل الصيفية.
  2. الثلاجة ، بنفس طريقة التكييف وأهميته في فصل الصيف للحفاظ على درجة حرارة الانسان، فالثلاجة لا غنى عنها أيضاً في فصل الصيف حفاظا على المأكولات والمشروبات
  3. غسالة الملابس الأوتوماتيك،حيث أن تجفيف الملابس يحتاج الكثير من الطاقة الكهربائية حتى يتم تجفيف الملابس.