صفعات قوية تؤلم ليفربول قبل موقعة ريال مدريد في دور 16 من دوري أبطال أوروبا 2022-2023

أسفرت قرعة دور 16 من دوري أبطال أوروبا وهي التي أقيمت في مدينة نيون السويسرية خلال الساعات القليلة الماضية عن وقوع مواجهة من العيار الثقيل تلك التي جمعت بين فريقي ليفربول وريال مدريد الاسباني في تكرار لنهائي بطولة الموسم الماضي والتي حسمها الملكي بهدف واحد مقابل لا شيء سجله البرازيلي فينيسيوس جونيور.

ليفربول وريال مدريد

صفعات قوية تؤلم ليفربول قبل موقعة ريال مدريد في دور 16 من دوري أبطال أوروبا 2022-2023

وسبق وأن فشل الريدز ليفربول في تحقيق أي فوز على الملكي خلال المواجهات الستة الأخيرة في بطولة دوري أبطال أوروبا بعد أن انتصر ريال مدريد في خمسة مباريات وانتهت مباراة واحدة بالتعادل.

ولعل من بين الانتصارات الخمسة التي حققها ريال مدريد جاءت في نهائي البطولة القارية دوري ابطال أوروبا الأول في العام 2018 بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدف واحد والنهائي الثاني في العام 2022 بهدف نظيف سجله فينيسيوس جونيور.

في المقابل تعادل الفريقان في مباراة واحدة خلال المباريات الستة التي جمعت بينهما وكانت في ربع نهائي نسخة العام 2020-2021 والتي حسم فيها الملكي التأهل للدور نصف النهائي.

ويمني محمد صلاح النفس بالأخذ بالثار وتحقيق الفوز على ريال مدريد للوصول إلى الدور ربع النهائي بحثًا عن لقبه الثاني بعد الفوز ببطولة عام 2019 على حساب توتنهام هوتسبيرز.

يُذكر أن ريال مدريد قد نجح في تصدر مجموعته خلال النسخة الحالية على حساب فريق نادي لايبزيج الالماني فيما حل ليفربول في المركز الثاني بالمجموعة الأولى خلف المتصدر فريق نادي نابولي الايطالي.