’’المستور أنكشف’’.. إلغاء امتحانات الصف الرابع والخامس الابتدائي .. وزارة التعليم توضح الأمر !!!

وزاره التربية والتعليم كشفت حقيقة الأنباء المترددة بشأن إلغاء النجاح والرسوب للصف الرابع والخامس الابتدائي خلال هذا العام الجاري مؤكدة بأن تقييم الطلاب في هذه الصفوف تسير وفقا لعدد من الضوابط والقواعد التي وضعتها الجهات التعليمية المختصة في الوزارة من أجل تنظيم الاختبارات والامتحانات بالنسبة لجميع الصفوف   الدراسية وخاصة في المرحله الابتدائيه واعدادية قرار هام جدا من وزاره التربيه والتعليم.

حقيقة إلغاء امتحانات الصف الرابع والخامس الابتدائي

في بيان رسمي أكدت وزاره التربيه والتعليم بأن نظام التقييم خلال العام الجاري سوف يتم الاعتماد على قياس مخرجات التعليم لكل المواد الدراسيه المطوره، وهذا في الوقت الذي يدرس فيه جميع الطلاب في الصفين الرابع والخامس من انشطه إلى 12 مكرر ليصبح نظام التقييم على هذا النحو الذي سوف نقدمه لكم،. تخصيص 60 درجه للاختبارات الشهريه ونصف العام. 35 درجه للمهام الادائيه  5ودرجات المواظبة لتصبح درجه الطالب النهائيه 100 درجه.

حقيقة إلغاء امتحانات الصف الرابع والخامس الابتدائي
حقيقة إلغاء امتحانات الصف الرابع والخامس الابتدائي

وأصدرت الوزاره أيضا بيان رسمي لها نوهت فيه بأن لك بعض المواد التي سوف يتم تقيمها من خلال المعلم وهي انشطه التربيه الموسيقيه والتربيه البدنيه والتربيه الفنيه وهذا وفقا لنواتج التعلم لكل ماده على واحدة بيجتاز ، قالت أيضا الوزاره في تصريحات وهذه التصريحات منسوبه لبعض مسؤوليها بأن الاختبارات خلال هذا العام الدراسي سوف تكون مقسمه على هذا النحو التالي،. اختبار مخصص للاجزاء التي تم تدريسها في الشهر الثاني. اختبار يستهدف الاجزاء المقرره في الشهر الأول. اختبار نصف العام. اكد الدكتور رضا حجازي وزير التربيه والتعليم بتصريحات من خلال الأعلام مؤكدا بأن الوزاره لن تترك اي مدرسه تعاني من مشكله ما من المشاكل التي تواجهها المدارس خلال هذا العام الدراسي والذي يسير بشكل جيد حتى الآن.