مش هتتعب تاني.. قرار مفاجئ من الكهرباء لأصحاب هذا النوع من العدادات يسعد قلوبهم

يوجد بعض المواطنين في مصر يستخدمون عدادات الكارت لإمداد منازلهم بالكهرباء والتي تحتاج إلي شحن الكارت الذكي بصفة متكررة،ولذلك فقد تم الإقرار من قبل وزارة الكهرباء والطاقة بداية تقديم خدمات إلكترونية جديدة للمواطنين أصحاب عدادات الكارت وذلك للتيسير عليهم وجعل مسألة شحن عداد الكارت تكون أسهل من ذي قبل وجاء هذا على لسان الوزير الدكتور محمد شاكر.
حيث قد تم التأكيد من قبل الوزارة على إمكانية الفرد شحن العداد الخاص به من خلال الهاتف المحمول باستخدام خاصية تسمى NFC والتي يستطيع الفرد من خلالها أن يقوم بشحن الكارت دون الذهاب إلي المنافذ المختلفة لفعل ذلك.

طرق لشحن عداد الكهرباء من الهاتف

هذا وقد تم توضيح الطريقة التي يتم بها شحن الكارت بشكل بصورة سهلة،حيث يتم تحويل الرصيد من الهاتف المحمول إلي العداد وشحنه حيث تم الكشف عن ذلك من قبل المسؤولين في وزارة الكهرباء والطاقة كما أشاروا إلي أن هذه العملية يستطيع الفرد إتمامها من خلال التطبيقات التالية:

  1. كهرباء خالص أو My fawry أو Shal gtpay.
  2. كما تم إيضاح أنه إذا كان العداد من نوع جلوبال ففي هذه الحالة يجب على المواطن استخدام تطبيق sahl gtpay أما باقي أنواع العدادات مسبوقة الدفع فيتم استخدام معها تطبيقات كهرباء خالص و My fawry.

أسهل طريقة يمكن من خلالها شحن عداد الكارت

شحن عداد الكارت من خلال الهاتف المحمول كل ما عليك  اتباع الخطوات التالية:

  1. يجب عليك أولاً ان تقوم بتحميل واحد من التطبيقات التي ذكرناها في الأعلى ومن ثم تسجل دخولك إلى التطبيق.
  2. بعد ذلك تختار خدمة postpaid or prepaid وكذلك اسم الشركة التابع لها.
  3. وبعدها تقوم بوضع الكارت الخاص بك في المكان المخصص وذلك من أجل ان يبدأ هاتفك في قراءة بياناته.
  4. بعد أن تفعل ذلك اختر الدفع عن طريق الفيزا وبعدها انتظر وصول رسالة الخصم.
  5. تقوم بوضع الكارت مرة أخرى في ظهر الموبايل خاص بك وذلك لنقل الشحنة إليه.
  6. وأخيراً تعيد الكارت إلي مكانه داخل العداد وتبدأ باستخدام الشحنة.

هذا كما تم التحذير من قبل وزارة الكهرباء والطاقة إلي المواطنين بإخبارهم بترشيد الاستهلاك خاصة في الفترة القادمة وذلك خوفا من وصول الاستهلاك إلي المستوى الذي يجعل الدعم يرفع بشكل كامل عن المواطن بعد ما يصل استهلاكه لحد الشريحة الغير مدعومة.