“معلومة تفيدك ليوم القيامة”.. دعاء يوم الجمعة المستجاب لرفع البلاء والكرب وجلب الرزق والفرج.. الدعاء المحبب في يوم الجمعة!!

كافة المسلمون حول العالم ينتظرون يوم الجمعة لأنه اليوم المحبب لجميع البشر من المسلمين ، فيكون بمثابة عيد لدى المسلمين حيث أن الكثير منهم يتجمعوا في المساجد بأعداد كبيرة جدا لتأدية صلاة الجمعة التي تكون من خطبتان وركعتان ، وهي من الأيام المستحب فيها ذكر الرسول صل الله عليه وسلم فيها والصلاة عليه والإستغفار وقراءة سورة الكهف ، كل تلك الأشياء من عوامل يوم الجمعة للمسلمين ، ولكي نبلغ هذه اللحظة يجب أن نصلي إلى الله ، لأن أبواب ملكوت السماوات مفتوحة فيها ، يجب أن نكون حريصين على الدعاء الكثير وتأدية ورد يوم الجمعة.

أفضل دعاء يوم الجمعة المستجاب

عن جابر بن عبد الله، عن رسول الله صلى الله عليه وسلم قوله “يوم الجمعة اثنتا عشرة ساعة، لا يوجد فيها عبد مسلم، يسأل الله شيئا، إلا أتاه إياه، فالتمسوها آخر ساعة بعد العصر”.

من أعظم أدعية يوم الجمعة

“ربي أوزعني أن أشكر نعمتك التي أنعمت عليّ، وعلى والدي، وأن أعمل صالحا ترضاه، وأصلح لي ذريتي، إني تبت إليك وإني من المسلمين”.

“ربنا لا تُزغ قلوبنا بعد إذ هديتنا، وهبّ لنا من لدُنك رحمة، إنك أنت الوهاب”.

“اللهم ربنا هبّ لنا من أزواجنا وذرياتنا قرة أعين، واجعلنا للمتقين إماما”.

“ربي لك الحمد كله، اللهم لا قابض لما بسطت، ولا باسط لما قبضت، ولا هادي لمن أضللت، ولا مضل لمن هديت، ولا مُعطي لما منعت، ولا مانع لما أعطيت، ولما مقرب لما بعدت، ولا مباعد لما قربت، اللهم أبسط علينا من بركاتك ورحمتك وفضلك ورزقك”.

“ربي إني أعوذ بك من جهد البلاء ودرك الشقاء وسوء القضاء وشماتة الأعداء”.

“اللهم أهدني فيمن هديت، وعافني فيمن عافيت، تولني فيمن توليت، وبارك لي فيما أعطيت، وقني شرّ ما قضيت”.

“ربي إنك عفو كريم تحب العفو فاعف عنّا”.