خللي بالك علشان إنت متراقب!!.. عند ظهور هذه العلامة في تطبيق “واتساب”الخاص بك تعني أنك مراقب وهناك من يتجسس عليك!!

من منا اليوم لا يمتلك تطبيق الواتساب على هاتفة الخاص فملايين وملايين الأشخاص حول العالم يستخدمون هذا التطبيق نظرا لما يوفره من المزايا العديده سواء في كونه تطبيق مجاني أو لما يوفره من امكانية عمل محادثات كتابية وصوتية وكذلك مشاركة صور وحالات ومكالمات صوتية كذلك.
لذلك نجد أن شركه ميتا تعمل على توفير العديد من التطويرات والتحديثات لتطبيق الواتساب يتمكن الناس من استخدامه بمميزاته المتنوعه بكل سهولة ومشاركة الصور والفيديوهات والمحادثات فيما بينهم ولكن للأسف يقوم بعض الأشخاص عبر هذا التطبيق باستغلال هذه التحديثات والتجسس على تطبيق الواتساب للأشخاص الآخرين واستغلال محادثاتهم وصورهم كذلك،ولذلك في هذا المقال سنتحدث عن هذا الموضوع باستفاضة خلال السطور القادمة.

كيف يتم التجسس عليك من خلال الواتساب

وفقاً لإحصائيات عام 2020 فقد وصل عدد مستخدمي تطبيق الواتساب حول إلي الم إلى أكثر من 2 مليار مستخدم،وبالتأكيد هذا رقم كبير جداً،ونظرا لأن هذا التطبيق مع كثرة مستخدميه هو من أكثر تطبيقات المحادثات والدردشات استخداما حول العالم،ولذلك يستخدمه البعض لمراقبه الأفراد لكي يستطيع معرفة معلومات والأسرار الموجودة داخل المحادثات والدردشات بين الناس وأصدقائهم ومعارفهم.

وإذا كنت تريد معرفة من يراقب تطبيق واتساب الخاص بك ويطلع على صورك ومعلوماتك من خلال المحادثات ما عليك إلا عمل الخطوات التالية

  1. قم بفتح تطبيق واتساب الخاص بك ومن ثمّ اضغط على الثلاث نقاط الموجوده في أعلى واجهة التطبيق ومن خلال النافذه المنسدلة يتم الضغط على كلمة واتساب ويب.
  2. سيظهر لك متصفح الويب الذي يتم من خلاله الدخول إلي حساب الواتساب الخاص بك.
  3. إذا كنت أنت من قام بتسجيل الدخول من المتصفح فلا داعي للقيام بحذفه أما إن لم تكن أنت من قام بتسجيل الدخول فقم بحذفه على الفور حتى لا يستطيع الشخص الآخر المخترق القيام بفتح تطبيق الواتساب الخاص بك.
  4. كما يجب عليك أيضاً تغيير كلمة المرور بكلمة قوية يصعب معرفتها.