“التعليم” تكشف تفاصيل إنشاء عدد من الجامعات التكنولوجية الجديدة بالمحافظات

شهد التعليم العالي، اليوم الثلاثاء الأول من شهر نوفمبر الجاري، إنشاء عدد من الجامعات التكنولوجية الجديدة في المحافظات، ويأتي ذلك وفقًا لتوصيات المؤتمر الاقتصادي، فقد قام الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، صباح اليوم، فعاليات المؤتمر الأول لريادة الأعمال والابتكار والتوظيف لجامعات التكنولوجيا في مقر الجامعة التكنولوجية بالقاهرة الجديدة.

كما حضر المؤتمر الدكتور هشام الديب، رئيس الجامعة، ولياو ليتشيانغ، سفير جمهورية الصين الشعبية لدى جمهورية مصر العربية، وبحضور عدد من ممثلي الوزارات المعنية والمؤسسات الدولية وشركات الاستثمار، وكذلك رؤساء الجامعات التكنولوجية.

رفع كفاءة المستشفيات الجامعية

أعلن الدكتور أحمد عناني، عميد كلية الطب الجديدة بجامعة الزقازيق، عن خطة العمل في الفترة المقبلة، وجاء ذلك بعد إعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن اعتماد قرار الجمهورية بتعيينه عميدًا لكلية الطب الجديدة.

وكشف الدكتور أحمد عناني، أنه سيولي اهتمامًا كبيرًا بالكلية، بالإضافة إلى أنه سيعمل على رفع كفاءة المستشفيات الجامعية وإنشاء نظام طوارئ داخل المستشفيات، وذلك بهدف استقبال جميع حالات الطوارئ، فضلاً عن تحسين الخدمة، بحيث يكون ذلك طبقًا لـلمعايير الطبية الدولية المعتمدة.

تكريم طلاب مدارس STEM الفائزين في إعداد مشروعات التغير المناخي

قام الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الثلاثاء، الأول من نوفمبر 2022، بتكريم الفائزين من طلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا STEM والهندسة والرياضيات في إعداد مشروعات تغير المناخ.

"التعليم" تكشف تفاصيل إنشاء عدد من الجامعات التكنولوجية الجديدة بالمحافظات

وجاء ذلك لمن شارك في المعسكر التدريبي للابتكار 4 للاستدامة، الذي نظمته شركة سيمنس مصر، تحت إشراف ودعم ورعاية وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ويأتي ذلك في إطار تدريب الطلاب وتمكينهم من حل المشكلات المتعلقة من خلال إدارة النفايات في القطاع الصناعي، وبشكل خاص في قطاع تصنيع الإلكترونيات.