“هتخرب بيتك في شهرين”.. احذر 3 أجهزة في المنزل تتسبب في استهلاك الكهرباء في المنزل.. خراب بيوت مستعجل في تلك الأجهزة !!

من المعلوم لدى الجميع أن الأجهزة الكهربائيه تقوم بإهدار الطاقه بشكل كبير وذلك يعود بالضرر والسلب على ثمن فاتورة الكهرباء،ومن المعلوم أن هناك أنواع من الاجهزه تعمل على اهدار كم كبير من الكهرباء حيث تعمل لساعات طويله مما يؤدي الى إستهلاك كميات كبيره و تكلفه أعلي ،هيا بنا لنتعرف على تلك الاجهزه مع بعض الحلول المقترحه التي يمكن ان تسهل الكثير على المواطنين للتوفير وترشيد الاستهلاك لتقليل الاستهلاك من الكهرباء وفي المقابل نحصل على قيمه فاتوره معتدلة.

 

 

أهم أسباب إرتفاع فاتورة الكهرباء

 

نحن الان في فصل الشتاء وتزيد الحاجه لسخان الكهرباء التي يقبل على تشغيله المستهلك ولكنه يستهلك طاقه كبيره فيجب علينا ترشيد استهلاكه ويكون تشغيله وقت الحاجه حتى نوفر في استهلاك الكهرباء.

"هتخرب بيتك في شهرين".. احذر 3 أجهزة في المنزل تتسبب في استهلاك الكهرباء في المنزل.. خراب بيوت مستعجل في تلك الأجهزة !!

جهاز التكييف بتسبب في استهلاك الكثير من الكهرباء

يقوم جهاز التكييف بتبريد الأجواء في فصل الصيف وأصبح إستعماله مهم بسبب الاجواء شديدة الحراره، ولكنه يتسبب في الكثير من الاستهلاك للطاقه حيث يهدر من الطاقه حوالي 1300 وات لكل ساعه من الساعه التشغيليه له،ولكن من أجل ترشيد الاستهلاك يجب ضبط درجه الحراره على درجه 25 وهو ما أشار اليه الكثير من الخبراء بمجال طاقه الكهرباء.

جهاز الميكرويف يستهلك الكثير من الطاقة في المنزل

يستخدم بغرض يومي في الكثير من الشركات والبيوت بغرض تسخين الاطعمه،ومن الأفضل التقليل من إستعماله لترشيد الكهرباء وتقليل نسبه الفاتورة .