خطير جداا .. هيقطعو الكهرباء عن بيتك .. ظهور هذه الكلمة على عداد الكهرباء مسبق الدفع أو ” أبو كارت ” تشير لوجود كارثة .. تعرف على العلامات ” احذر ظهورها على العداد “

خطر كبير على عداد الكهرباء عند ظهور عدد من الرسائل عليه في كلا من عدادات الكهرباء مسبقة الدفع العداد الكهرباء بالكارت , حيث كشفت هندسة كهرباء التحرير التابعة لشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء أن ظهور مجموعة من الرسائل والرموز  على العداد المسبق الدفع تعني وجود عدد كبير من المشاكل على حسب نوع الرسالة الظاهرة أمامك على الشاشة أخطرها ظهور كلمة  “Lou bott” مكتوبة باللغة الإنجليزية على شاشة العداد الخاص بك وجاءت هذه الرسائل كالتالي.

ظهور هذه الرسائل على عداد الكهرباء الخاص تعنى وجود خطر

تشير كلمة Lou bott أن هناك ضعف ببطارية العداد الكهرباء وهي اختصار لجملة “low battery” البطارية ضعيفة ،والبطارية تعمل على تشغيل الإضاءة الخاصة بالعداد كما تعمل على ضبط وتنسيق الساعة والتاريخ أثناء انقطاع التيار الكهربائي عن المنزل,تستطيع حل تلك المشكلة من خلال طلب تغيير البطارية بغرف الشحن الموجودة بهندسات شركات توزيع الكهرباء المختلفة على مستوى الجمهورية.

ظهور هذه العلامات أو الرموز اعلى عداد الكهرباء:

1- Err 0204 هذه العلامة تشير الى امتلاء ذاكرة عداد الكهرباء الذكي ولايستطيع استقبال بيانات جديدة من الكارت ويجب عليك في تلك الحالة التواصل مع الشركة لتصفير العداد أو تشغيل الكارت من جديد مرة أخرى.

2- بينما علامة Err-1 تشير الى أن كارت العداد الذى أدخلته في العداد تالف أو لا يمكن قرائته، ويجب عليك الذهاب إلى الشركة لاستخراج بدل تالف له

ثم تأتي علامة Err-1091 وهي تعني وجود مشكلة بتغيير وقت العداد الكهرباء وذلك لانتهاء صلاحية كارت الاطلاق وتستطيع حل تلك المشكلة بالذهاب إلى شركة الكهرباء لاستخراج بدل تالف  أو إعادة ضبط الوقت من قبل الموظف المختص بالشركة.