“فرحة عارمة للموظفين”.. تعديل قانون العمل الجديد 2022 وقرار تحديد سن التقاعد + إلغاء استمارة 6 + مكافئة نهاية الخدمة.. مبروك للكل!!

أعلن وزير القوى العاملة الدكتور محمد سعفان عن أهم ما يحتوي عليه مشروع قانون العمل الجديد 2022 من بنود، حيث أكد أن من ضمن التغييرات التي سوف يتم تطبيقها هو قرار إلغاء استمارة 6 نهائيا بهدف القضاء على هيمنة أصحاب العمل على العمال بإرغامهم على التوقيع على أوراق الإستقالة قبل التوقيع على عقد العمل، وقد كشف سعفان عن فرحة جميع الموظفين بهذا القرار وأنه سوف يساهم على تحفيز العمال على بذل قصارى جهدهم من أجل التطور في العمل وزيادة الإنتاج، وللمزيد من المعلومات تابع الفقرات القادمة.

قرار رفع الحد الأدنى للأجور 2022

"فرحة عارمة للموظفين".. تعديل قانون العمل الجديد 2022 وقرار تحديد سن التقاعد + إلغاء استمارة 6 + مكافئة نهاية الخدمة.. مبروك للكل!!

أكد محمد سعفان على وجود حوالي 305 منشأة قد قامت بتقديم طلب المعافاة من تطبيق قرار رفع الحد الأدنى للأجور إلى 2700 جنيه من أصل 3,5 مليون منشأة، وهذا بعد أن تم اصدار هذا القرار منذ شهر ديسمبر الماضي من قبل المجلس والذي أشار إلى موعد التطبيق الفعلي والذي سيكون بحاول الأول من يناير 2023 القادم مع رفع العلاوة الدورية بقيمة 3% وبحد أدنى 70 جنيه.

تحديد سن التقاعد

وقد جاء في الاجتماع الوزاري الأخير أنه لن يكون من حق أي صاحب عمل أن ينهي عقد أي موظف وصل إلى سن الـ 60 عام إلا إذا كانت قد انتهت مدة عقده في هذا السن، كما أنه سيتم تطبيق مكافآت نصف شهر عن الـ 5 الأعوام الأولى من العمل وشهر كامل على البقية.