خلاص هتركبو ببلاش .. ادارة السكك الحديدية تعلن رسميا الفئات المستحقة والمسموح لها ” ركوب القطارات مجانا “

طبقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي لرفع العبء عن المرضى وذوى الإعاقة وكبار السن وتقديم الخدمات لهم ضمنها ركوب القطارات،لذلك اعلنت السكة الحديد المصرية عن فئات لا يدفعون مقابل ركوب القطارات، وفئات أخرى تركب بنصف الثمن، حيث تمنح هيئة السكة الحديد، تخفيضات على تذاكر القطارات، وذلك انطلاقا من الدور الاجتماعي الذى تتبناه الهيئة كهيئة خدمية لجميع فئات المجتمع وذلك لتخفيف الأعباء المالية والاجتماعية لجميع الركاب.

فئات تركب القطار مجانا

  1.  لمرضي الأورام السرطانية ويحصل مرافق مريض السرطان على تذكرة مجانية إذا كان المريض سنه أقل من 10 سنوات و يتم صرف تصاريح سفر لمرضى الأورام السرطانية ،وتقوم هيئة السكة الحديد بإصدار كارت ذكى سنوي.
  2. المريض المتجاوز عمره 10 سنوات يحجز له مقعد واحد فقط بالدرجة الثانية المكيفة دون المرافق.
  3. الأطفال الصم (معهد إمبابه).
  4. من تجاوز أعمارهم الـ 70 عاماً بالدرجات العادية مجاناً من خلال تقديم بطاقة الرقم القومي سارية لإستلام تذكرة سفر بعد تدوين البيانات الشخصية.

فئات تركب القطار  بنصف الثمن

  1.  مكفوفو البصر ومرافقيهم.
  2. وذوى الهمم.
  3. مجموعات الشباب والرياضة.
  4. الهلال الأحمر والصليب الأحمر.
  5. الأطفال من سن 4 حتي 10 سنوات.
  6. كبار السن أصحاب المعاشات الذين تجاوز أعمارهم الـ 60 عاماً حيث يدفع نسبة 50% من قيمة التذكرة بشبابيك التذاكر بعد تقديم البطاقة.
  7. العسكريين بالمكيف (شرطه +جيش).
  8. ضباط الجيش والشرطة.
  9. سفر طلبة الكليات والمعاهد العسكرية.
  10. مصابي وأسر شهداء الشرطة يمنح المصابين وأسر الشهداء والضحايا والمفقودين من الدرجة الأولى (الأب – الأم – الزوجة – الأبناء القصر) وذلك بموجب الكارنيه لصادر من صندوق تكريم الشهداء.