“نظام جديد للكل”.. آخر قرارات وزير التعليم تلزم جميع الطلاب بهذا الشيء مع بداية الامتحانات الشهرية أكتوبر 2022!! 

قام وزير التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور رضا حجازي بالاعلان عن قرار جديد لكل طلبة وطالبات مراحل النقل التعليمية وهذا مع موعد بداية الامتحانات الشهرية التي أوشكت على البدء في بعض المراحل الدراسية وهذا ضمن مجموعة أخرى من التغييرات التي طرأت على نظام التعليم كاملاً من الصفوف الابتدائية الأولى وصولاً إلى مرحلة الثانوية العامة، وسوف نكشف لكم عن بعض منها بالتفصيل خلال أسطر المقال القادمة.

نظام التعليم الجديد

"نظام جديد للكل".. آخر قرارات وزير التعليم تلزم جميع الطلاب بهذا الشيء مع بداية الامتحانات الشهرية أكتوبر 2022!! 

وضح وزير التعليم أنه سوف يتم العودة إلى نظام الفترات من جديد بحيث يصبح لدينا فترة صباحية تستمر إلى الظهر وفترة مسائية تستمر إلى العصر وهذا كي يتم حل مشكلة تكدسات الكلاب في الفصول ولتخفيف الحمل على المعلمين في المدارس مع تطبيق الاختبارات الشهرية على الجميع لكن بنظام جديد أكثر ملائمة من قبل.

وقد أشار إلى أن الفصل الدراسي الأول سوف يضم شهري نوفمبر وديسمبر وسوف يتم عقد اختبارات شهرية فيها تشارك بنسبة 10% من نسبة نجاح الفصل الدراسي الاول على أن يتم احتساب امتحانات نهاية الترم بقيمة 80% فقط وبالتالي يستطيع الطالب ضمان 20% قبل بدء الامتحانات النهائية.

وهذا القرار يتم تطبيقه على جميع الصفوف التعليمية الأساسية بداية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثاني الاعدادي وكذلك الصف الاول والثاني الثانوي، ويهدف إلى تحقيق مصلحة الطالب في المقام الأول ونجاح المنظومة التعليمية وانتعاشها من جديد.