وفاة المحامي فريد الديب عن عمر ناهز الـ 79 عامًا.. كلمات مؤثرة من ابنته

توفى المحامي الشهير فريد الديب عن عمر ناهز الـ 79 عامًا، متأثرًا بمرض السرطان إذ عانى مؤخرًا من عدة أزمات متتالية أبعدته عن النزول إلى قاعات المحاكم، واكتفى بممارسة كتابة المذكرات القانونية في الطعون المختلفة.

وخلال الفترة الماضية حاصرت الشائعات أكبر من مرة وفاة المحامي فريد الديب، لكن هذه المرة أكدتها ابنته حنان في منشور لها عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك وعلقت قائلة:” كان عزيزي وعزي وعزتي، فهو حبيبي الأول وعيني الثالثة، وملجأي بعد الله، طاب به عمري الفائت، ولكن أمر الله نافذ علينا جميعا.

وفاة فريد الديب

وانهالت التعليقات على خبر وفاة فريد الديب  ومن بينهم عدد من الإعلاميات والمحاميات وعدد كبير من الجمهور ومحبي فريد الديب.

وفاة المحامي فريد الديب عن عمر ناهز الـ 79 عامًا.. كلمات مؤثرة من ابنته
وفاة المحامي فريد الديب عن عمر ناهز الـ 79 عامً.. كلمات مؤثرة من ابنته

معلومات عن فريد الديب

وفي عام  23 أكتوبر 1943 ولد فريد الديب في حى القلعة في مدينة القاهرة وحفظ القرآن الكريم في كتاب السيدة زينب والتحق بكلية الحقوق عام 1958 وتخرج فيها عام 1963 بتقدير جيد جداً، وبدأ حياته العملية من خلال تعيينه وكيلًأ للنائب العام في جنوب القاهرة، ثم انتقل إلى وكيل وكيل للنيابة في الوايلي شرق القاهرة ونيابة سوهاج وكان أحد أفراد مذبحة القلعة في عام 1969 و جرى استبعاده وعدد من القضاة والنيابة.

شهار قضايا فريد الديب

وعمل فريد الديب في وزارة العدل ثم انتقل إلى العمل في جامعة الدول العربية والمنظمة العربية لمكافحة الجريمة ثم بدأت رحلته في المحاماة عام 1971 ميلادية، وحفر فريد الديب اسمه من الذهب في سجل المرافعات وتولى أشهر القضايا للترافع عنها منها مقتل الفنانة اللبنانية سوزان تميم، وترافع في قضية الجاسوس الإسرائيلي عام عزام، ثم القضية الأشهر وافق فريد الديب الدفاع عن الرئيس الأسبق حسني مبارك ونجليه علاء وجمال وأيضَا وزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي وقضية القرن قتل المتظاهرين وتصدر الغاز والقصور الرئاسية.