“كلام نهائي”.. بيان رسمي من الحكومة حول حقيقة زيادة سعر رغيف العيش في هذا الموعد

انتشرت في الساعات الأخيرة أنباء عن زيادة أسعار رغيف الخبز المدعم وهذا بسبب وجود أزمة في أسعار القمح والدقيق وفي المواد الغذائية بشكل عام على المستوى العالمي، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل، وجعل البعض يتساءل عن حقيقة تلك الأخبار، وهل بالفعل هناك نية لرفع سعر رغيف العيش المدعم نتيجة لتلك الأزمة أم أن كل هذه الأنباء مجرد شائعات لال أساس لها من الصحة.

التموين تكشف حقيقة زيادة سعر الخبز المدعم

أعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بأنه قد تواصل مع وزارة التموين من أجل معرفة حقيقة الأخبار المتداولة حول زيادة أسعار رغيف العيش المدعم خلال الساعات المقبلة، وأكد بأن الوزارة أشارت إلى كون كل هذه الأنباء غير صحيحة على الإطلاق، ولا توجد أي قرارات قد صدرت بخصوص هذا الشأن.

وأوضح المركز في بيانه الرسمي، بأن الوزارة قالت بأنه لا صحة لرفع سعر رغيف الخبز المدعم نتيجة أزمة الغذاء العالمية، ومؤكدة على كون الدولة المصرية مستمرة فينظام صرف رغيف الخبز المدعم للمواطنين على بطاقات التموين بـ5 قروش فقط خلال الفترة المقبلة ولا توجد أي نية لزيادة السعر.

وأشارت التقارير الإعلامية بأن هذا النظام يستفيد منه نحو 71 مليون مواطن في مصر، والدولة هي من تتحمل فرق التكلفة الانتاجية، ويتم دعم الخبز في مصر بنحو 51 مليار جنيه سنويًا.

قرارات هامة من وزارة التموين

في السياق ذاته، قالت وزارة التموين والتجارة الداخلية بأنه قد تم تثبيت سعر رغيف الخبز المدعم بـ5 قروش، وذلك على الرغم من كون التكلفة الانتاجية قد زادت بشكل كبير في ظل الأزمات الأخيرة، ومشددة على كون إجمالي عدد المستفيدين من بطاقات التموين في مصر قد وصل لنحو 64 مليون مواطن تقريبًا، ويتم دعمهم شهريًا بنحو 3 مليار جنيه لتكون التكلفة النهائية السنوية نحو 36 مليار جنيه مصري.