أدعية وقت الاستجابة.. إليكم أفضل أدعية يوم الجمعة.. كما علمنا النبي صلى الله عليه وسلم !

يهل علينا يوم الجمعة غدا ويسعى الكثير من المسلمين في جميع أنحاء الوطن العربي إلى تحصيل بعض الأدعية التي قد علمنا إياها النبي صلي الله عليه وسلم ، ويعتبر يوم الجمعة هو يوم العيد الأسبوعي للمسلمين، ولقد قال الله تعالي في يوم الجمعة..”يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا نُودِيَ لِلصَّلَاةِ مِن يَوْمِ الْجُمُعَةِ فَاسْعَوْا إِلَىٰ ذِكْرِ اللَّهِ وَذَرُوا الْبَيْعَ ۚ ذَٰلِكُمْ خَيْرٌ لَّكُمْ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ” الجمعة الآية رقم (9)، لذا فاليوم ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم بعض تهدئة يوم الجمعة.

ردد دعاء الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المعظم 1443 " الجمعة اليتيمة" وأفضل الأدعية لليوم المبارك
ردد دعاء الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المعظم 1443 ” الجمعة اليتيمة” وأفضل الأدعية لليوم المبارك

أفضل أدعية يوم الجمعة كما علمنا النبي صلي الله عليه وسلم

“رَبَّنَا آتِنَا فِي الدُّنْيَا حَسَنَةً وَفِي الْآخِرَةِ حَسَنَةً وَقِنَا عَذَابَ النَّارِ” سورة البقرة: 201. وقد روي أن تلك الآية الكريمة كانت من أكثر الأدعية التي يرددها النبي محمد صلى الله عليه وسلم، وفيها رجاء لله تعالى أن يرزقنا العافية في الدنيا ويقينا عذاب جهنم في الآخرة، والدعاء بهذه الآية الكريمة مستحبٌ يوم الجمعة في ساعة الاستجابة.

أفضل أدعية يوم الجمعة كما علمنا النبي صلي الله عليه وسلم

“اللَّهُمَّ مالِكَ الملْكِ تُؤتي الملكَ من تشاءُ وتنزِعُ الملكَ ممَّن تشاءُ وتُعِزُّ من تشاءُ وتُذِلُّ من تشاءُ بيدِك الخيرُ إنَّك على كلِّ شيءٍ قديرٌ رحمنَ الدُّنيا والآخرةِ ورحيمَهما تعطيهما من تشاءُ وتمنعُ منهما من تشاءُ ارحَمْني رحمةً تُغنيني بها عن رحمةِ من سواك”. رواه أنس بن مالك رضي الله عنه وورد في كتاب الترغيب والترهيب للمنذري، وهذا الدعاء في يوم الجمعة وساعات الاستجابة من أفضل أدعية فك الكرب المادي وجلب الرزق والتوفيق في السعي والعمل بإذن.