’’الكل هيركب عربيات ويهيص’’.. مجلس النواب يوافق رسميًا على قانون استيراد السيارات من الخارج..تعرف على الشروط المطلوبة لدخول السيارات لمصر!!

اقر أخيرا مجلس النواب المصري بشكل نهائي مشروع استيراد السيارات المصريين من الخارج وذلك خلال الاجتماع الذي عقد يوم الثلاثاء الموافق 18 أكتوبر 2022 برئاسه رئيس مجلس النواب المستشار الدكتور حنفي جبالي حيث كان هذا المشروع مقدما من الحكومة المصريه بعد مطالبه العديد من المصريين من المقيمين في خارج البلاد وتطبيق التيسرات عليهم بشان اعفاء السيارات من الجمارك.

تفاصيل قانون استيراد السيارات من الخارج

يسمع هذا القانون الجديد المصريين المقيمين بالخارج بدخول سياراتهم إلى البلاد وقت العوده إلى مصر وناقش المجلس خلال جلسته يوم الثلاثاء الماضي الاتفاق نهائيا على الشروط الواجب توافرها في السياره التي سوف يتم استيرادها من حيث المواصفات وايضا الشروط التي يجب توافرها في السياره التي سيتم استيرادها، وكافة التفاصيل امام المصريين الذين يرغبون فيه دخول السيارات من خارج البلاد إلى داخل البلاد وجاءت تلك الشروط التالي:

تفاصيل قانون استيراد السيارات من الخارج
تفاصيل قانون استيراد السيارات من الخارج

أولا أن يقوم بسداد المبلغ النقدي النصوص عليه في المادة الأولي.

ثانيا أن يكون المقيم لديه أقامة قانونيه ساريه .

ثالثا أن يكون الشخص لديه حساب بنك في الخارج مضى على فتحه ثلاثه اشهر بحد ادنى .

رابعا يستسلم من هذا الشرط الأخير زوج المصري المقيم في الخارج وأبناؤه متى توفرت بشانهم باقي الشروط المنصوص عليها في هذه المادة.

خامسا أن يكون عمره 16 عام على الأقل.

الشروط التي يجب توافرها في السيارة التي سيتم استيرادها من الخارج

أن تكون السياره التي سوف يتم استيرادها من غير المالك الأول وفقا للاحكام القانون وألا يزيد عمرها في تاريخ العمل بأحكامه على ثلاثه سنوات من سنه الصنع ثانيا يجوز للمصري الذي يرى في الاستفاده من هذا القانون لاي سبب استبدال سياره اخرى بالسياره المثبته في الموافقه الاستيرادية التي تم النص عليها وفقا للقانون.