الحكومة تقرر فرض غرامة 100 ألف جنيه في حالة وجود هذا الجهاز في المنزل

وبسبب ضعف شبكة الاتصالات يلجأ الكثير من المواطنين إلى استخدام الأجهزة التي تساعد على تقوية الاستقبال بالإضافة إلى الاتصالات في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية، وقررت الحكومة في بيان هام لها أصدرته ينص على أنه يتم فرض عقوبة عند ضبط أحد المستخدمين لهذا الجهاز، ومن خلال هذه المقالة نقوم بعرض الغرامة الواقعة على هؤلاء المواطنين.. تابع المقالة لمعرفة التفاصيل.

100 ألف جنيه غرامة في حالة وجود هذا الجهاز في المنزل

ويعاني المواطنين من سوء الخدمات في مجال الاتصالات، وذلك ما يجعل العديد من المواطنين يتجهون إلى شراء أجهزة التقوية، وقد أشارت الحكومة إلى أن المستخدم في هذه الحالة يتم تغريمه ما بين 50 ألف جنيه إلى 100 ألف للتاجر، وذلك بناء على ما تم إقراره في قانون الاتصالات المصري رقم 10 لعام 2003، وذلك بناء على ما قد جاء في القانون فإن الغرامة تأتي متراوحة بين 50 ألف إلى 100 ألف جنيه، أو إحدى العقوبتين.

عقوبة أجهزة التقوية

وفي إحدى هذه الحالات يتم المعاقبة عند حدوث إحدى هذه الأفعال مثل الاستيراد أو التصنيع أو تجميع أي معدة من المعدات الخاصة بالاتصال وتسويقها في الداخل، وفي حالة أنه قد تم حياة أو تشغيل أو تركيب أيًا من أجهزة الاتصال اللاسلكية والتي يصدر الجهاز ترخيص عامًا، سواء كان ذلك يهدف الاستخدام أو التركيب أو التشغيل وذلك بما لا يخل بأحكام المادة رقم 44 من القانون، ويتم تضاعف العقوبة في حديها الأدنى والأقصى إذا تم تكرار هذا الجرم.