بعد أزمة الأعلاف الأخير.. سعر كرتونة البيض اليوم في جميع المحلات والأسواق 18-10-2022

يُعتبر البيض من السلع الغذائية المهمة لدى الكثير، وهو الأمر الذي زاد زعر المواطنين خلال الفترة الأخيرة نظرًا للارتفاع المبالغ في سعر كرتونة البيض اليوم في مصر، مما أدى إلى نتيجة عكسية مع الكثير من شركات الإنتاج والمربين للدواجن والوزعين للبيض في مصر نظرًا لضعف الإقبال على شراء البيض وتركه في الأسواق،سوف نرصد لكم سعر كرتونة البيض عبر موقعنا المتميز بكل تفاصيل في السطور المقبلة.

سعر كرتونة البيض اليوم في مصر

يُفضل البعض البيض الأبيض والبعض يُفضل البيض الأحمر، ولكن بعد ارتفاع سعر كرتونة البيض لتكسر حاجز السبعون جنيهًا؛ قل الإقبال على شراء البيض بشكل ملحوظ، وفيما يلي نستعرض سعر كرتونة البيض اليوم.

سعر كرتونة البيض الأبيض

وصل سعر كرتونة البيض اليوم بالنسبة للبيض الأبيض إلى 75 جنيهًا للمستهلك، أما بالنسبة لسعر الجملة وصلت كرتونة البيض الأبيض إلى 70 جنيهًا.

سعر كرتونة البيض الأحمرسعر كرتونة البيض الأحمر

وصل سعر كرتونة البيض اليوم بالنسبة للبيض الأحمر إلى 80 جنيهًا للمستهلك، أما بالنسبة لسعر الجملة وصلت كرتونة البيض الأحمر إلى 75 جنيهًا.

سعر كرتونة البيض البلدي

وصل سعر كرتونة البيض اليوم بالنسبة للبيض البلدي إلى 80 جنيهًا للمستهلك، أما بالنسبة لسعر الجملة وصلت كرتونة البيض البلدي إلى 75 جنيهًا.

جدير بالذكر أن مصر تضم أكثر من 12290 منشأة خاصة بالثروة الداجنة، الأمر الذي ساعد مصر كثيرًا لتكون من أكثر الدول التي تقوم بتصدير البيض إلى الخارج كما أنها تقوم بتغطية الاستهلاك المحلي من قبل المستهلكين ولكن بعد الارتفاع الكبير في سعر كرتونة البيض اليوم في مصر وقلة الإقبال على شراء البيض تأثر الكثير من التجار والموزعين المحلين بذلك.

ارتفاع أسعار الأعلاف يؤثر على انتاج البيض

تأثر إنتاج البيض أيضًا بالارتفاع المبالغ فيه في أسعار الأعلاف الخاصة بالدواجن، حيث وصل سعر شيكارة العلف إلى 900 جنيهًا للشكارة وأكثر، الأمر الذي اضطر بعض المزارع ومُربي الدواجن إلى التخلص من عدد كبير من الدواجن لعدم القدرة على توفير الأعلاف مما أثر بالسلب على حجم إنتاج البيض.