200 الف جنيه يخلوك مليونير .. سعر ” معلقة السنبلة ” الموجودة في مطبخ منزلك وصل 200000 الف جنيه .. اعرف سرها ودور عليها فوراً

معلقة السنبلة التي ارتفع سعرها حتى وصل 200 الف جنيه هي ملعقة من الفضة مزينة برسمة موجودة عليها تشبه السنبلة تغري أنظار الكثير من جميع عشاق المقتنيات القديمة التي لها قيمة، بسبب ثمنها الباهظ كونها أحد التراثات القديمة، أصبحت متداولة بشكل كبير على السوشيال ميديا مؤخرًا وسط تفاعل عدد كبير من الأشخاص من محبي وعشاق المقتنيات قائلا أحدهم ،”اللي عنده معلقة من دي اشتريها منه بـ150 الف جنيه، ياريت اللي عنده يعرفني مهما كانت الكمية، معلقة السنبلة الإنجليزية  هذه والتي قد بدأ استيرادها في الوطن العربي سنة 1970، واستمر حتى سنة 1983، وتم استيراد30 مليون معلقة منها إجمالي.

معلقة السنبلة
معلقة السنبلة

 

سر ملاعق السنبلة لبيعها بآلاف الجنيهات

السر الموجود على ملعقة السنبلة حيث تكون ملعقة من الفضة مزينة برسمة “سنبلة القمح” تكون من الملاعق المستوردة القديمة في بداية أول تصنيع لها ،على أن تتمتع الملعقة بنسبة عالية من الفضة ما يجعلها لا تصدأ لفترة طويلة لقرون،حيث هناك دائما شائعات مرتبطة بشدة بالأدوات الموجودة بالمنزل مثل بابور الجاز الذي يوجد في بعض المنازل والذي تحدث البعض عن أنه وصل سعره إلى 50 ألف جنيه.

في بعض المطابخ  يوجد أيضا العديد من الملاعق والشوك باهظة الثمن التي يصل سعرها إلى آلاف الجنيهات ولكن أنواع أخرى نادرة بشكل مختلف ، يتمثل أبرزها في الملاعق التي تعود لسنة 1850، مثل العلامة التجارية الفرنسية كريستوفل الشهيرة والتي لها قيمة تراثية كبيرة، سواء السادة أو أشكال مارلي حيث قد يصل سعر الطاقم بالكامل إلى 150 ألف جنيه مصري تقريبا.