عاجل.. عبد اللطيف رشيد رئيسًا ل “العراق”.. من هو عبد اللطيف رشيد رئيس العراق الجديد

فاز السيد عبد اللطيف رشيد يرئاسة دولة العراق، بعد أن تم إجراء النواب العراقي عملية التصويت على اختيار رئيس الجمهورية بين كل من رشيد وبرهم صالح، حيث صوت مجلس النواب العراقي اليوم الخميس، على اختيار السيد عبد اللطيف رشيد رئيسا للجمهورية بعد انتهاء جولة تصويت ثانية وانتخب رشيد بأصوات 162 نائب مقابل حصوله على 99 صوت لمنافسه الرئيس المنتهية ولايته برهم صالح، فيما اعتبر حوالي 8 أوراق باطلة وأدى السيد الرئيس العراقي الجديد اليمين الدستورية قبل أن يرفع مجلس النواب جلسته بعد أن تم انتخاب السيد رشيد ويعد رشيد هو الرئيس العاشر للعراق.

ماذا قال رئيس دولة العراق السابق؟

كما تحدث برهم صالح الرئيس المنتهية ولايته قائلا تعليقا على انتخاب رشيد رئيسا للعراق أنني تشرفت بموقعي رئيساً لجمهورية دولة العراق، والتزمت بإصرار وعزم شديد في السير تحت سقف الوطنية طريقا لمهامي وأيضا دعم مسار الإصلاح في سبيل بلد قوية خادمة لجميع مواطنيها، وسأبقى ملتزم بكل هذه المبادئ دائما.

كما أنه تابع ‏بكل واحترام وتقدير كبير أن أهنئ رئيس الجمهورية المنتخب الجديد السيد عبد اللطيف رشيد متمنيا له دوام النجاح والتوفيق في جميع مهام عمله.

من هو عبداللطيف رشيد رئيس العراق الجديد؟

اسمه بالكامل هو عبد اللطيف جمال رشيد، ولد داخل مدينة السليمانية في يوم 10 من شهر أغسطس سنة 1944.

كما بدأت مسيرته السياسية في بداية الستينيات من القرن الماضي، عندما دخل في الحزب الديمقراطي الكردستاني، حيث أنه أصبح عضو فعال فيه بشكل كبير، ومن ثم أصبح أيضا قيادياً في جمعية الطلبة الكرد الموجودة في دولة أوروبا.

ثم بعد ذلك شارك  في كل من الإجتماعات واللقاءات الخاصة في تكوين حزب الاتحاد الوطني الكردستاني، الذي انقسم من الحزب الأول والتحق به بعد أن تم تشكيله.