“سم فتاك يقتلك ببطء”.. مشروب شهير نتناوله يدمر عضلة القلب ويرفع الكوليسترول.. تعرف عليه لتتجنبه!!

إن نسبة الكوليسترول في الدم تؤثر بشكل مباشر على صحة القلب عامةً، فإذا لوحظ ارتفاعه نتج عنه الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية حيث يتسبب في انخفاض معدل ضربات القلب والموت ببطء شديد، وهناك الكثير من المشروبات الشائعة التي تعمل على رفع مستوى الكوليسترول في الدم ومن ثم تدمير عضلة القلب ومن بينها مشروب شهير نكشف لكم عنه وعن أبرز الأضرار التي تحدث بالجسم عند تناوله في سطور هذا التقرير.

مشروبات ترفع نسبة الكوليسترول في الدم

"سم فتاك يقتلك ببطء".. مشروب شهير نتناوله يدمر عضلة القلب ويرفع الكوليسترول.. تعرف عليه لتتجنبه!!

إن ارتفاع معدل الكوليسترول في الدم ينتج عنه صعوبة المشي والتعرض إلى جلطات في مختلف أجزاء الجسم، بالإضافة إلى أضرار أخرى كثيرة يتعرض لها القلب إلى حد كبير، ومن بين تلك المشروبات التي تزيد من نسبة الكوليسترول في الدم هو مشروب الفواكه الغني بالسكر، حيث أن هناك فواكه كثيرة تحتوي على نسبة كبيرة من السكر وبالرغم من ذلك لا يكتفي الشخص بها ويضيف إليها المزيد والمزيد من السكر وبالتالي تشكل خطراً كبيراً على صحة القلب والشرايين.

كذلك مشروبات الميلك شيك المفضلة لكثير من الأشخاص والذين يفضلون تناولها بعد أكل وجبة العشاء وهي من أكثر المشروبات الضارة التي ترفع من معدل تركز الكوليسترول في الدم.

تبعات ارتفاع الكوليسترول في الدم

ينتج عن ارتفاع معدل الكوليسترول في الدم انسداد الشرايين وحجب الدم من الوصول إلى القلب بصورة طبيعية كما كان هو الوضع من قبل وبالتالي ينخفض أداء القلب ويصبح الإنسان أكثر عرضة للوفاة.