“لو حملتها أحذفها فوراً”.. خبراء يحذرون مستخدمي”فيسبوك” من هذه التطبيقات.. هاكرز وهتسرق بياناتك!!!

قامت شركة ميتا Meta صاحبة تطبيق فيسبوك Facebook بتحذير جميع مستخدمي التطبيق من وجود حوالي 400 تطبيق ضار للغاية قابلين للتحميل على هواتف أندرويد وآيفون من المتاجر الخاصة بهم سواء متجر جوجل بلاي Google Play store أو متجر أبل App Store وهذه التطبيقات تعمل على اختراق حساب الفيسبوك الخاص بك وتسرق اسم المستخدم Username وكلمة المرور Password ومن ثم سرقة جميع المعلومات والصور التي يحتوي عليها الحساب كاملةً، لهذا ينبغي إعادة النظر في التطبيقات التي تم تثبيتها على هاتفك وإزالتها على الفور كي تحمي جهازك من الاختراق.

تحذير لمستخدمي الفيسبوك من هذه التطبيقات

"لو حملتها أحذفها فوراً".. خبراء يحذرون مستخدمي"فيسبوك" من هذه التطبيقات.. هاكرز وهتسرق بياناتك!!!

وصرحت شركة ميتا عن وجود 4 تطبيقات ضارة بين كل 10 تطبيقات موجودة في المتاجر الرسمية ومن أهمها تطبيقات ألعاب إلكترونية وتعديل الصور والكاميرا وتطبيقات أخرى عديدة تجذب الملايين إليها بإعلانات مزيفة وهمية وتسرق بياناتهم الشخصية والمصرفية بالكامل.

ويتم الهجوم على جهازك عن طريق وضع شرط للاستخدام وهو تسجيل الدخول بحساب الفيسبوك Facebook وبمجرد أن تضغط على أيقونة السماح يبدأ التطبيق في استخلاص كافة المعلومات المتاحة على حسابك واستغلالها في وقت لاحق عن طريق الابتزاز أو عن طريق نشرها على مواقع أخرى.

لهذا ينبغي ألا تسمح لمثل هذه التطبيقات بالتسجيل ببيانات حسابك على منصة التواصل الاجتماعي الفيس بوك لأن في ذلك خطر كبير عليك ومن شأنه أن يدمر حياتك كاملةً.