المستور انكشف .. التموين تعلن حقيقة ” زيادة سعر رغيف العيش ” وإلغاء الدعم من التموين نهائيا .. هيا دي الحقيقة

كشف وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، عن ما إذا كان قد تم إلغاء دعم رغيف العيش أم لا أو زيادة سعره ؟ حيث كشف إن مصر تحافظ على قيمة رغيف الخبز المدعم بـ 5 قروش فقط ، رغم الأزمة العالمية ولا يوجد نية حاليا للتغيير كما كشف وزير التموين أن ميزانية دعم الخبز السنوية بالدولة المصرية تبلغ 51 مليار جنيه فقط ، مشيرا إلى أن المتوسط من الزيادة على المستوى العام بناء على زيادة القمح المحلي حتى اليوم، قد كلفت الدولة سعرا وصل 5.5 مليار جنيه مصري.

التموين تعلن حقيقة زيادة سعر رغيف العيش

واستكمل مصيلحي تصريحاته قائلا أن الزيادة في أسعار القمح المستورد حتى هذا اليوم قد كلفت الدولة 16 مليار جنيه، وهو مايقترب من مبلغ 22 مليار جنيه زيادة عن المخطط الموضوع ، مشيرا إلى أن دعم رغيف الخبز قد وصل إلى مبلغ 73 مليار جنيه خلال هذا العام الذي نحن فيه ، مؤكدا على أنه على الرغم من تلك الزيادة الا أنه لا زيادة في أسعار الخبز تماما.

التموين توضح حل أزمة السكر

كما أضاف مصيلحي أن مصر لديها احتياطي يكفيها من القمح 6.6 شهر، معلنا أن ذلك لم يحدث تماما في أي وقت سابق، مشيرا إلى أن المستهدف أن يكون الإحتياطي 6 أشهر فقط بينما فيما يتعلق بالسكر، أعلن إن مصر لديها احتياطي 5.6 شهر، مشيرا إلى أن الإنتاج الجديد من سكر القصب سيبدأ في شهر يناير المقبل، والبنجر سيبدأ في فبراير القادم ، وهو ما يعني أن مصر لديها احتياطي يكفيها حتى العام القادم.