“اوعي ترميه”..!! صحيفة إنجليزية تحذر من التخلص من الهواتف القديمة وتشدد على أنها تحتوي على معادن ثمينة جدآ…. اغلي من الذهب!!

تعد الهواتف النقالة الموجودة في جيبك خزائن صغيرة لمعادن ثمينة وعناصر قيمة من القشرة الأرضية، فهناك تقديرات بأن هاتف عادي من أجهزة آيفون يحوي قرابة 0.034 غرام من الذهب، و0.34 غرام من الفضة، و0.015 غرام من البلاديوم، وأقل من جزء في الألف من الغرام من البلاتين، لذا فاليوم ومن خلال هذا المقال سوف نتعرف على بعض المعادن الثمينة التي قد توجد بالهواتف المحمولة القديمة."اوعي ترميه"..!! صحيفة إنجليزية تحذر من التخلص من الهواتف القديمة وتشدد على أنها تحتوي على معادن ثمينة جدآ.... اغلي من الذهب!!

احتواء الهواتف الذكية القديمة على معادن ثمينة

وبحسب موقع BBC Future، كما أن الهاتف يحتوي على الذهب والبلاديوم والفضة، فإنه يحتوي الهاتف الذكي على كميات أخرى من معادن أقل أهمية كالألمنيوم (25 غم)، والنحاس (15غم)، كما يحتوي أيضا على مجموعة نادرة من الفلزات الأرضية، وهي عناصر توجد بوفرة في قشرة كرتنا الأرضية، لكن أمر استخراجها وتعدينها من الأمور الصعبة للغاية والمكلفة من الناحية الاقتصادية، بما في ذلك عناصر إيتريوم، واللانثانوم، والتربيوم، والنيوديميوم، والغادولينيوم والبراسوديميوم.

احتواء الهواتف القديمة على الذهب

وعلى حسب ما ذكر فإن الذهب المستخرج من طن واحد من هواتف آيفون يعادل تقريبا 300 ضعف ما يمكن استخراجه من مصادر الذهب الخام، و6.5 ضعفا من الفضة، مقارنة بمصادر الفضة الخام، ونظرا لتجديد الهواتف النقالة كل 11 شهر تقريبا بحسب المصدر، هذا ما يعني أن هواتفهم الذكية القديمة تُهمل في درج ما، أو تنسى، وبهذا تكون هناك مناجم ذهب حقيقية متروكة في خزانات صغيرة، أو صناديق، أو في مكبات النفايات.