“غرامة تصل إلى 900 ريال”.. المرور السعودي يحذر من “الجلوس” في الأماكن غير المخصصة للركاب.. إليك التفاصيل

تحذير من “الجلوس” في الأماكن غير المخصصة للركاب.. قامت الإدارة العامة للمرور في المملكة العربية السعودية بتحذير جميع المواطنين من الجلوس في الأماكن غير المخصصة للركاب في كل أنواع المركبات لأن ذلك يمثل خطورة على حياتهم، وتم اعتبار هذا الفعل على أنه مخالفة مرورية تقتضي دفع غرامة مالية حسب لائحة العقوبات الخاصة بالمرور السعودي وفقاً لـ جدول المخالفات رقم 4 بعدما تم تعديل المادة رقم 23 من اللائحة التنفيذية لقانون المرور والخاص بالاجراءات النظامية والتزام المركبات بالأوزان المنصوص عليها وتخطي هذه البنود يتم فرض غرامة مالية وسوف نشرح لكم المزيد من التفاصيل في السطور القادمة.

مخالفة الجلوس في الأماكن غير المخصصة للركاب

نشر المرور السعودي تغريدة على منصة التواصل الاجتماعي تويتر Tweeter يوضح فيها مخالفة الجلوس في الأماكن غير المخصصة للركاب والتي تعرض حياتهم للخطر كذلك وضح كافة المخالفات المرورية وعقوباتها للحذر منها وتجنبها لضمان سلامة الجميع، والغرامة تبدأ من 500 ريال سعودي بحد أدنى وتزيد إلى 900 ريال سعودي بحد أقصى فقط لا غير.

جدول المخالفات رقم 4

"غرامة تصل إلى 900 ريال".. المرور السعودي يحذر من "الجلوس" في الأماكن غير المخصصة للركاب.. إليك التفاصيل

ويحتوي جدول المخالفات رقم 4 على معظم مخالفات المرور والتي تستوجب فرض غرامة لا تقل عن 500 ريال ولا تزيد عن 900 ريال سعودي وهي تتمثل في جلوس الركاب في الأماكن غير المخصصة للركوب، وكذلك عدم الوقوف عند رؤية إشارة “قف” أو إشارة الأفضلية لمجموعة من المركبات كالإسعاف على سبيل المثال.