الف مبروك ليهم.. البرلمان المصري يزف بشري سارة لجميع أصحاب المعاشات طبقا لقانون المعاشات الجديد 2022

خلال الآونة الأخيرة قد أعلنت الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي في مصر ، عن بعض القرارات وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي أن هناك حرص من القيادة السياسية للدولة على تبني منهجاً يتمسك بالحقوق الاجتماعية والاقتصادية لأصحاب المعاشات، من كبار السن وغيرهم ممن تعينهم الدولة على معيشتهم، لذا فاليوم ومن خلال هذا المقال سوف نوضح لكم تفاصيل عن بعض القرارات التي قد اتخذتها وزارة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج بناءً على ما قد أقره رئيس الجمهورية المشير عبد الفتاح السيسي.الف مبروك ليهم.. البرلمان المصري يزف بشري سارة لجميع أصحاب المعاشات طبقا لقانون المعاشات الجديد 2022

قرارات الدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي

  1. زيادة 100 جنيه لكل المستفيدين من برنامج كرامة لمدة شهر واحد، وتوصيل المعاشات للمنازل مجاناً لمن يرغب من الغير قادرين.
  2. إتاحة عضوية مجانية بنوادي المسنين على مستوى الجمهورية.
  3.  إتاحة اشتراك مجاني للمسنين فوق الـ 65 عاما في معارض “ديارنا” لعرض منتجاتهم الحرفية.
  4. استمرار بنك ناصر الاجتماعي في طرح شهادة “رد الجميل ” لكبار السن من العملاء ويبلغ العائد على شهادة رد الجميل لكبار السن ذات الـ 3 سنوات حوالي 15.25%.
  5.  افتتاح دار مسنين خاصة للكفيفات من كبار السن بالشراكة مع جمعية النور والأمل.

 

زيادة المعاشات في شهر أكتوبر الجاري من وزارة التضامن الاجتماعي

هذا وقد أكدت الدكتورة نيفين القباج في خلال كلمتها في فعاليات المؤتمر العربي السادس للتقاعد والتأمينات الاجتماعية”، أن المعاشات زادت بنسبة تقارب 50%، خلال الثلاثة سنوات الماضية، وأن كافة المستفيدين والقائمين بالصرف شعروا بهذه الزيادة، علاوة على زيادة الحد الأدنى للمعاشات إلي 916 جنيها بشكل دوري كل عام ورفع الحد الأدنى للأجر التأميني.