يا ألف مرحب بالاخبار الحلوة.. موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر 2022 للجهات الحكومية

من المتعارف عليه أنه مع اقتراب بداية أي  شهر يعيش جميع الموظفين فس ترقب انتظارًا لاعلان مواعيد صرف المرتبات، وتزيد معدلات البحث عبر مواقع التصفح عن مواعيد صرف المرتبات الخاصة بالوزارات ومؤسسات الدولة، وبالتزامن مع بدايات شهر أكتوبر الجاري ٢٠٢٢، وبالأخص بعدما قامت وزارة المالية بإعتماد مواعيد صرف المرتبات.

موعد صرف مرتبات شهر أكتوبر ٢٠٢٢

ومن المقرر أن يبدأ صرف المرتبات الخاصة بشهر أكتوبر، من يوم ٢٠٢٢/١٠/٢١ في ٣٣ هيئة ووزارة، مثلما يحدث كل شهر، ثم يوم ٢٠٢٢/١٠/٢٢، ثم بعد ذلك لكافة الوزارات والجهات الأخرى أيام ٢٥، و٢٦،و٢٧ أكتوبر ٢٠٢٢.

وتأتي مواعيد صرف المرتبات لشهر أكتوبر الجاري طبقا لما تم الإعلان عنه من قبل وزارة المالية، لصرف المرتبات لكافة العاملين في الهيئات الحكومية والوزارات والقطاعات الإدارية بالدولة، والتي بلغ عددهم ٦ مليون موظف على مستوى كافة الهيئات والوزارات الحكومية المتنوعة التابعة لها.

مرتبات شهر أكتوبر ٢٠٢٢

وطبقا لمنشورات سابقة صادرة من وزارة المالية، في الترتيبات الخاصة بصرف المرتبات الشهرية لكافة موظفين الجهاز الإداري بالدولة، فإن كلً من الوزارات الآتية فإنه سيتم صرف المرتبات الخاصة بشهر أكتوبر الجاري يوم ٢١ من الشهر نفسه: النقل، والتجارة والصناعة، والآثار، والنقل، والجهاز المركزي للمحاسبات، والهجرة وشؤون المصريين بالخارج، والداخلية والإسكان، والاتصالات، والإنتاج الحربي، والقوى العاملة، والمجلس الأعلى للصحاف.

وإضافة إلى ذلك كافة المديريات التابعة لها على مستوى جميع محافظات الجمهورية، فإنه سيتم صرف المرتبات الخاصة بشهر أكتوبرفي اليوم نفسه

جدول مرتبات شهر أكتوبر 2022

حينما يتم صرف بقية مرتبات الشهر للجهات الأخرى يوم ٢٢ أكتوبر، في وزارات التربية والتعليم للمعلمين والموظفين، والأزهر الشريف، ومجلس الدولة، وهيئة الزراعة، ووزارة الكهرباء، الشباب والرياضة، وغيرها من الهيئات والوزارات المتبقية.

قبض شهر أكتوبر 2022

ومن جهة أخرى، من المقرر أنه سيتم صرف المعاشات لشهر أكتوبر الجاري بداية من يوم السبت الأول من شهر أكتوبر الجاري، طبقا للمواعيد الآتية:

  • سيتم صرف معاشات أكتوبر الجاري للشريحة الأولى لفئة معاش قيمته أقل من ١٠٠٠ جنيها، خلال يومي السبت والأحد ١ و ٢ أكتوبر ٢٠٢٢.

  • سيتم صرف معاشات أكتوبر الجاري للشريحة الثانية لفئة معاش قيمته أكثر من ١٠٠٠ جنيها وأقل من ٢٠٠٠ جنيها خلال يومي الإثنين والثلاثاء ٣ و٤ أكتوبر ٢٠٢٢.

  • سيتم صرف معاشات أكتوبر الجاري لفئة معاش قيمته أعلى من  ٢٠٠٠ جنيها، خلال يومي الثلاثاء والأربعاء ٤ و ٥ أكتوبر ٢٠٢٢.