البرص عاملهم رعب.. هل يستدعي انتشار البرص المصري قلق إسرائيل؟ خبيرة تكشف السبب

أطلق بعض من العلماء والباحثين الإسرائيليين تحذيراً خطيراً من انتشار البرص المصري داخل بلادهم، حيث قامت رئيسة قسم الحيوان بكلية الزراعة في جامعة القاهرة منى شلبي بالكشف عن حقيقة خطورة انتشار البرص المصري في دولة إسرائيل، وتهديده للنظام البيئي الموجود لديهم، كما قالت أيضا الخبيرة أثناء اتصال هاتفي ببرنامج “يحدث في مصر” الذي يذاع على قناة “MBC” مساء يوم الثلاثاء، إن البرص من فصيلة الزواحف ولا يسبب أي مشكلة داخل مصر عن الذي يتحدثون عنها في دولة إسرائيل.

البرص صديق للبيئة

  • كما أوضحت شلبي إلى أن البرص يعتبر صديق للبيئة بشكل كبير، بجانب أنه يتغذى على النمل من الحشرات الموجودة في المنازل ففي هذه الحالة يخلص المنازل من مشاكل هذه الحشرات ولا يتغذى على أي من النباتات الخضراء وليس له أي ضرر أو خطورة كبيرة على القطاع الزراعي نهائيا ولا يذهب ناحيتها على الإطلاق لانه لايفضل تناولها بأي شكل.
  • كما نفت أيضا الدكتورة منى شلبي قدرة البرص المصري على أنه ينتقل إلى مسافات طويلة جدا، مشيرة إلى أنه يتكاثر بالشكل الطبيعي ولا يثير أي مشاكل داخل مصر.
  • بجانب أن هيئة الطبيعة والمتنزهات الإسرائيلية كانت قد أكدت أنه يوجد خطر كبير و تهديدا حقيقي بسبب ظهور البرص المصري في جنوب إسرائيل، وأنها طالبة المساعدة من قبل السكان المحليين في التخلص منه، على حسب تقرير لصحيفة “يدعوت أحرونوت” الإسرائيلية.