خطرًا قاتل يهدد حياتهم .. إسرائيل تستغيث من غزو السحالي المصرية والابراص في اراضيها (فيديو)

قامت سلطة الطبيعة والمنتزهات في إسرائيل قالت إنها في محاولة لكي تحصل من سكان “وادي عربة” المحليين على المساهمة في تعيين مكان تلك الوزغة «الساحلية» المصرية، أو ما يعرف أبو بريص المصري الذي يغزو إسرائيل.

أستاذ العلوم في جامعة تل أبيب، شاي ميريك، أوضح أن أبو بريص المصري يستطيع أن يتناول أي شيء من الممكن أن يتغلب عليه، ولديه القدرة على أن يسبب في أضرار جسدية وهذا لأي نظام بيئي، بحيث تسعى سلطة المتنزهات والطبيعة الإسرائيلية أن تحصل على المساعدة من سكان “وادي عربة” المحليين في تعيين مواقع تلك الأنواع.

وقال “شاي ميري” في تصريحات له قد نقلتها صحيفة اسمها “يديعوت أحرونوت”، في يوم الثلاثاء، أن “الوزغة المصرية من الممكن أن تأكل أي شيء أمامها تستطيع أن تتغلب عليه، وقد تم جرى رصد هذا الحيوان وكان يأكل جربوع وذلك كان في شمال إفريقيا، كما أنها أيضًا تأكل مفصليات الأرجل والأبراص، وتمثل خطرا محتملا وذلك على أي شيء يكون أصغر منها ويعيش أيضًا في موطنها، وكما جرى رصد تلك الوزغة المصرية وهي كانت تتناول الطيور الصغيرة، وتعد أنها من الأنواع العدوانية” وأضاف وقال: “إنها تكون عضتها بقوة وقد تتكاثر كثيرًا في دورة الحياة بشكل سريع”.

“وادي عربة” تتبع محافظة “العقبة” بالأردن، وعدد سكانها يصل إلى 15 ألف نسمة، وهما موزعون على بعض القرى الصغيرة، وأهمها القريرة والريشة وبئر مذكور.