بيان صادر عن وزارة القوى العاملة.. وزير القوى العاملة يلتقي القيادات “العامة للعاملين بالإسعاف”

قال وزير القوى العاملة حسن شحاتة إن الوزارة تطمح إلى وجود نقابات قوية ومتماسكة وفعالة لخدمة عمالها والتوعية بحقوقهم والتزاماتهم، مؤكدا أن النقابات العمالية شريك أساسي في ثلاثية أطراف الإنتاج بجانب الحكومة وأصحاب الأعمال، وأن التوازن بينهما هو نهج الوزارة وعقيدتها ، مما يدل على أن مصر تحترم جميع الاتفاقيات والدساتير والقوانين الدولية والعربية التي ترسي مبادئ الحوار الاجتماعي بين الأطراف لتحقيق الاستقرار في مواقع العمل وزيادة الإنتاج ودعم خطة التنمية الشاملة التي تسعى الدولة لتحقيقها.

جاء ذلك، خلال لقاء الوزير، اليوم الأحد، وفد من النقابة العامة للعاملين بهيئة الإسعاف المصرية برئاسة د. وائل سرحان، وذلك بديوان عام الوزارة.

بيان صادر عن وزارة القوى العاملة.. وزير القوى العاملة يلتقي القيادات "العامة للعاملين بالإسعاف"

وأوضح سرحان دوره في خدمة أكثر من 20 ألف عضو بما في ذلك دائرة الإسعاف على مستوى الجمهورية ، مشيراً إلى أن وجود النقابة دليل على احترام مصر للاتفاقيات الدولية وتطبيق مبادئ الحرية النقابية على أرض الواقع ، مشيراً إلى أن هذه النقابات تشكلت عام 2012. ، ونجحت في توفيق أوضاعها طبقا لقانون المنظمات النقابية ، وأجريت انتخاباتها بين عامي 2018 و 2022 ، بالإضافة إلى أنها تضم 27 مجلسًا نقابيًا على المستوى الجمهوري.

وكان ممثلو النقابة العامة للعاملين بهيئة الإسعاف المصرية، قد بدأوا اللقاء مع الوزير بتوجيه التهنئة لسيادته على ثقة القيادة السياسية، وتكليفه بمهمة وزارة القوى العاملة ، مؤكدين ثقتهم بقدرة إدارة الوزير حسن شحاتة للوزارة  بشكل يليق بجمهورية مصر العربية.