“مشروبات هتغير حياتك وصجتك”..موجودة في كل بيت.. تناول هذه المشروبات يعالج مرض خطير!!!.

الكوليسترول مادة شمعية ضرورية للجسم لتكوين الخلايا والهرمونات ولكن ارتفاع الكوليسترول في الدم يمكن أن يضيق ويصلب ويسد الشرايين ، مما قد يؤدي إلى تجلط الدم، والقلب معرض لخطر أن يصبح ضعيفًا في وقت قريب جدًا بسبب كل العمل الإضافي،هذا يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والنوبات القلبية وحتى السكتة الدماغية، من أجل تجنب مثل هذه الظروف التي تهدد الحياة ، من الأفضل إجراء الفحوصات بانتظام والحفاظ على نمط حياة صحي ، واليكم بعض المشروبات الرائعة التي يمكن أن تساعد في التحكم في ارتفاع الكوليسترول.

مشروبات لانقاص الوزن

عصير طماطم

استخدامات غير متوقعة لعصير الطماطم يتجعلك تستعمله كل يوم

الطماطم غنية بالليكوبين ، وهو مركب يمكنه تحسين مستويات الدهون وتقليل مستويات الكوليسترول السيئ. يعتبر عصير الطماطم أيضًا مصدرًا غنيًا للألياف الخافضة للكوليسترول والنياسين.
وجدت دراسة أجريت عام 2015 أن 25 امرأة (تتراوح أعمارهن بين 20 و 30 عامًا بمؤشر كتلة جسم لا يقل عن 20) ممن شربن 280 مل من عصير الطماطم يوميًا لمدة شهرين قد تعرضن لانخفاض في مستويات الكوليسترول.

الشاي الأخضر

تعرف على أفضل وقت لتناول الشاي الاخضر .. فوائد جبارة

يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيكين ، و epigallocatechin gallate ، وغيرها من المركبات المفيدة المضادة للأكسدة التي قد تساعد في خفض مستويات الكوليسترول الضار LDL ومستويات الكوليسترول الكلية.
وفي دراسة أجريت عام 2015 ، أعطى العلماء الفئران مياه شرب مليئة بمضادات الأكسدة و epigallocatechin gallate. بعد 56 يومًا ، لاحظوا انخفاض مستويات الكوليسترول الكلي والكوليسترول الضار بنحو 14.4٪ و 30.4٪ في مجموعتي الفئران اللتين تتبعان نظامًا غذائيًا عالي الكوليسترول.

مشروبات كاكاو

حيث ان الكاكاو غني بمضادات الأكسدة التي تسمى الفلافانول (مجموعة فرعية من مركبات الفلافونويد) التي يمكن أن تساعد في تحسين مستويات الكوليسترول في الدم. يحتوي الكاكاو أيضًا على مستويات عالية من الأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة ، والتي يمكن أن تساعد في تحسين مستويات الكوليسترول في الدم.
الكاكاو هو المكون الرئيسي في الشوكولاته الداكنة. تأكد من أن مشروبات الكاكاو ليست مليئة بالشوكولاتة السكرية المضاف إليها الملح والدهون. تحتوي مشروبات الشوكولاتة المصنعة على مستويات عالية من الدهون المشبعة.