مفاجأة لأصحاب المعاشات.. تعرف علي موعد صرف معاشات أكتوبر وأخبار الزيادة الجديدة

زادت عمليات البحث عبر المحرك العالمي جوجل عن موعد صرف معاشات شهر أكتوبر وأخبار زيادة المعاشات ذلك بالإضافة إلي الشروط والمستفيدين من المعاشات الاستثنائية والمعاش الإضافي حيث تبدأ الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في صرف المعاشات عن شهر أكتوبر اعتباراً من يوم السبت الموافق 1 أكتوبر 2022 ويصل عدد المستفيدين من المعاش إلي أكثر من 10.7 مليون مواطن كما سنوضع في المقال الآتي.

ما هو جدول مواعيد صرف المعاشات هذا الشهر

  1. السبت والأحد 1 و2 أكتوبر 2022 .. الشريحة الأولى لصرف معاشات أكتوبر، فئة المعاش أقل من ألف جنيه، يصل عدد المستفيدين منها إلي 2.4 مليون مواطن.
  2. السبت والأحد 3 و4 أكتوبر 2022 .. الشريحة الثانية للمعاشات فئة المعاش أكثر من ألف جنيه وأقل من 2000، ويصل عدد المستفيدين منها إلي 2.4 مليون مواطن.
  3. يوما الاثنين والثلاثاء 5 و6 أكتوبر 2022.. الشريحة الثالثة لصرف معاشات أكتوبر فئة المعاش أكثر من ألفي جنيه ويستفيد منها 1.7 مليون مواطن.
  4. الأربعاء 7 أكتوبر 2022 .. صرف معاشات المواطنين الذين تخلفوا عن الصرف في المواعيد المحددة.

هل توجد أي زيادة في معاشات شهر أكتوبر ؟

لا يوجد أي قرار قد صدر بزيادة المعاشات في شهر أكتوبر 2022 ولم يصدر أي تصريح من الحكومة عن هذا الشأن رغم ارتفاع البحث عن زيادة المعاشات وتزيد المعاشات بنسبة تتراوح بين 13٪ و 15٪ سنويا لمواجهة معدلات التضخم وذلك وفق قانون المعاشات الجديد.

دمج أصحاب المعاشات في خطة الدولة

كانت الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي قد قررت في وقت سابق دمج أصحاب المعاشات في خطة الدولة للشمول المالي وصرف المعاشات من خلال كارت ميزة مجانا الذي يستطيع حامله أن يصرف المعاش من ماكينات الصراف الآلي ATM .