بشرة سارة.. وزارة الإسكان تزف بشرى ساره لأصحاب المعاشات والمطلقات والأرامل خلال هذا الموعد

تمضي الدولة المصرية قدما في تحقيق الحماية الاجتماعية لكافة الفئات وخاصة المطلقات والأرامل حيث هن في أمس الحاجة إليها ، وقد قامت وزارة الإسكان والتعمير وصندوق الإسكان الاجتماعي بتوفير شقق للمطلقات و الأرامل بمقابل شهري 400 جنيه كجزء من مشاريع الإسكان الاجتماعي، و سوف نتعرف علي موعد التقديم و الأوراق المطلوبة هنا .

الأوراق المطلوبة

أعلنت وزارة الإسكان عن الأوراق والمستندات التالية المطلوبة للأرامل والمطلقات واصحاب المعاشات للحصول على شقة بدفع مبلغ شهري قدره 400 جنيه فقط:

  • طابعة معتمدة ببيانات المعاش من التأمينات بالنسبة للأرملة وأصحاب المعاشات.
  • صورة من مستند النفقة التي تتحصل عليها المطلقة.
  • صور من الشهادات الرسمية المثبتة للحالة الاجتماعية وعدد الأفراد.
  • وثيقة الزواج أو الطلاق أو الوفاة، و شهادات ميلاد الأبناء القصر، رقم قومي مُميكن، و قيد عائلي مُميكن.
  • إيصال مرافق حديث لمحل السكن الحالي.

الاسكان الاجتماعي

أعلنت وزارة الإسكان أن صندوق الإسكان الاجتماعي فتح أبوابه لحجز وحدات سكنية مكتملة  تحت شعار إسكان لجميع المصريين 3، وأكدت أن المشروع ينفذ في إطار المبادرة الرئاسية لذوي الدخل المنخفض والمتوسط ، في إطار مبادرة البنك المركزي المصري لتوفير التمويل العقاري بسعر الفائدة،  3٪ لكل فترة. 30 سنة.

ومن المعلوم أن أسعار المساكن لجميع المصريين ، دفعة مقدمة من 10٪ للوحدات منخفضة الدخل لمدة تصل إلى 30 سنة بفائدة سنوية 3٪ ، تتراوح أسعار البيع للشقق ذات الأسعار المعقولة من 194 ألف جنيه إلى 310 ألف جنيه ، في حين أن تكلفة حجز مزود جاد تتراوح من 15 ألف جنيه إلى 22 ألف جنيه .