بعد انتشار الخبر.. وزارة التعليم تحسم الجدل وتكشف حقيقة تأجيل الدراسة ليوم 10 أكتوبر

انتشرت في الساعات الأخيرة شائعات حول تأجيل الدراسة في مصر إلى يوم 10 أكتوبر القادم، وقد بدأ البعض في ترديد تلك الشائعات بشكل مكثف عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وهو الأمر الذي أثار حالة من الجدل وكان لابد من أن يكون هناك رد رسمي وتوضيح من قبل وزارة التربية والتعليم لكشف الحقائق أمام الرأي العام وخاصة الآباء وأولياء الأمور والذي بدأ البعض منهم في إطلاق تساؤلات حول حقيقة هذا الأمر.

التعليم تنفي تأجيل الدراسة رسميًا

نفى مصدر مسؤول في وزارة التربية والتعليم كل الأنباء المترددة عن تأجيل الدراسة، مؤكدة بأنها لم تصدر أي قرارات بخصوص هذا الشأن على الإطلاق، والدراسة ستكون في موعدها المحدد وهو 1 أكتوبر القادم.

وأوضحت الوزارة بانه لا توجد أي نية لتأجيل الدراسة في مختلف المدارس الحكومية والخاصة، ومؤكدة بأن الدراسة خلال العام الجديد ستكون حضورية في المدارس وذلك مع تنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد وهذا بالتنسيق مع مديريات الصحة والسكان.

وكشف المصدر بأن وزارة التعليم تستعد لبدء العام الدراسي الجديد، وقد وجهت تعليمات صريحة إلى كل المدارس بضرورة الالتزام بالقواعد الموضوعة من أجل الحفاظ على راحة وسلامة الطلاب والمعلمين خلال العام الدراسي الجديد.

التعليم توجه نداء عاجل لأولياء الأمور

في السياق ذاته، وجهت وزارة التربية والتعليم نداء عاجل إلى كل أولياء الأمور على مستوى الجمهورية، وذلك بشأن ضرورة عدم تصديق أي شائعات تخرج من مواقع التواصل الاجتماعي وخاصة من الصفحات المشبوهة والغير رسمية والتي تهدف لنشر الأخبار الكاذبة بهدف زعزعة الرأي العام وإثارة البلبلة.

وكشفت الوزارة عن حرصها الدائم والمستمر على انتظام الدراسة في مصر، وهذا مع توفير العديد من المنصات التعليمية الإلكترونية والتي تعطي الفرصة للطلاب على فهم مخرجات التعلم في المقرارات الدراسية للعام الجديد 2022-2023.