تاريخ حافل بالإنجازات.. من هو الفنان هشام سليم وأبرز أعماله الفنية

من هو الفنان هشام سليم؟ واحدة من الموضوعات التي تصدرت محركات البحث خلال الساعات القليلة الماضية بعد أن رحل عن عالمنا في الساعات الأولى من صباح اليوم الخميس الموافق الثاني والعشرين من شهر سبتمبر للعام الجاري 2022 الفنان الكبير وذلك عن عمر يناهز أربعة وستين عامًا بعد صراع طويل مع المرض حيث شكل خبر رحيله واحدة من الأخبار الصادمة التي أحزنت عشاق الدراما والسينما المصرية كونه كان من المبدعين والمتفوقين في العمل المسرحي والدرامي وكذلك السينمائي.

من هو الفنان هشام سليم

من هو الفنان هشام سليم
من هو الفنان هشام سليم

وبالبحث عن السيرة الذاتية الخاصة بالنجم هشام سليم تبين لنا أنه من مواليد مدينة القاهرة في العام 1958 وكان والده الفنان القدير صالح سليم رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي واللاعب الأسطوري في صفوف الشياطين الحمر.

أحب التمثيل منذ الصغر ولفت الانظار إليه بشدة عندما كان طفلًا بعد أن شارك في فيلم إمبراطورية ميم بجانب الفنانة القديرة فاتن حمامه في العام 1972 ليتعاون معها من جديد في فيلم أريد حلًا بجانب رشدي أباظة في العام 1975.

وفي عام 1976 شارك هشام سليم في بطولة فيلم عودة الإبن الضال من بطولة الفنانة ماجدة الرومي وهدى سلطان قبل أن يتابع دراسته في معهد السياحة والفنادق قبل أن يتخرج منه في العام 1981 وواصل دراسته في الأكاديمية الملكية بلندن وتخصص في اللغة الفرنسية.

بعدها عاد إلى التمثيل حيث شارك في فيلم تزوير في أوراق رسمية مع النجم محمود عبد العزيز وميرفت أمين في العام 1984 وفي نفس العام شارك في فيلم لا تسألني من أنا بجانب الفنانة القديرة شادية وكان العمل الدرامي الأول في العام 1988 بواسطة مسلسل الراية البيضاء مع جميل راتب وسناء جميل.