“يخص فاتورة الكهرباء”.. قرار عاجل من الحكومة يُسعد ملايين المواطنين بجميع المحافظات

أعلن الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة بأن أزمة الكهرباء التي ضربت البلاد في وقت سابق لن تعود مرة أخرى، مشيرًا إلى كون الحكومة المصرية قد قامت بعمل توسيعات كبيرة على شبكة وقطاع الكهرباء في مصر، وذلك في مختلف المجالات سواء الطاقة المتجددة أو الطاقة التقليدية، وهذا بهدف تأمين الاحتياجات الأساسية للمواطنين من الكهرباء بدون أي مشاكل تذكر على الإطلاق.

قرار هام بخصوص قراءة عداد الكهرباء والفاتورة

أطلق وزير الكهرباء والطاقة المتجددة تصريحات إعلامية نشرتها مواقع إلكترونية خلال الساعات الأخيرة، وقال فيها بأن الوزارة بدأت بالفعل في اتحاذ عدد من الإجراءات والقوانين التي من شأنها بأن تحافظ على حقوق المواطنين وعملاء الشركة وكذلك ضمان عدم التلاعب في قيمة فاتورة الكهرباء.

وأوضح الوزير في تصريحاته بأن الفترة المقبلة سوف تشهد اعتماد الوزارة على الصورة التي يتم إحضارها من خلال “شركة شعاع” المسؤولة عن تسجيل قراءة عدادات الكهرباء ومن ثم سيتم إصدار الفاتورة على أساسها، والهدف من ذلك هو طمأنة المواطنين على كون المبلغ المحصل منهم يعبر عن استهلاكهم الفعلي ولا يوجد أي تلاعب في قيمة الفاتورة.

نصائح جديدة بخصوص تركيب عداد الكارت

في سياق متصل، وجه الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة نصائح إلى المواطنين بشأن ضرورة الإسراع في عملية تركيب العدادت مسبوقة الدفع، والتي أكد الوزير بأنها ستكون الحل الجذرى لكل مشاكل فواتير الكهرباء التي يعاني منها بعض المواطنين في الفترة الأخيرة.

وأشار الوزير في ختام تصريحاته بأن أي مواطن لديه شكوك حول قيمة فاتورة الكهرباء يجب بأن يتقدم بشكوى فورية ولا يتردد في هذا الأمر، مشددًا على كون الشكوى سيتم فحصها والرد عليها بشكل رسمي من قبل الجهات المسؤولة.