مرتبك هينزل أمتي؟.. موعد صرف مرتبات العاملين لشهر سبتمبر 2022

اعتبار من يوم الاربعاء المقبل الموافق ال21 من شهر سبتمبر الجاري ستقوم وزارة المالية بصرف مرتبات العاملين بالدولة وذلك عن شهر سبتمبر الجاري، وتشمل الرواتب الموظفين بالجهات الخاضعة للقوانين الخاصة والقوانين بالخدمة المدنية او الكوادر، واكدت الوزارة أن صرف المرتبات سيستمر لمدة خمس ايام.

وكشف تقرير صادر عن قطاع المديريات المالية والحسابات التابعة لوزارة المالية أن الوزارة ترغب في تقسيم الجهات والوزارات الخاضعة للموازنة العامة للدولة والهيئات المحلية والخدمية وذلك للعمليات الخاصة بصرف مرتبات شهر يوليو ليتم تقسيمها لثلاث مجموعات توظيفية وتحديدا في الفترة من 21 حتى 27 من سبتمبر الحالي.

وترغب وزارة المالية في صرف مرتبات شهر سبتمبر 2022 لأكثر من 58 وزارة وهيئة تابعة ومستقلة وذلك لحصول جميع موظفي الدولة على مرتباتهم ومن بينها 27 وزارة وهيئة مستقلة وتابعة.

وتستعد الدولة لصرف رواتب العاملين بالدولة للمجموعتين الثانية والثالثة وذلك أبتداءًا من يوم يوم 22 سبتمبر الحالي وتتضمن 28 وزارة وهيئة تابعة ومستقلة، على أن يتم صرف باقي رواتب الجهات الحكومية لمدة 3 أيام من الفترة من 25 حتي 27 من نفس الشهر.

وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت في شهر أبريل الماضي عن تسريع عمليات صرف زيادات المرتبات والمزايا العينية والنقدية من علاوات وحوافز وذلك لجميع العاملين في الدولة للمساعدة على تخفيف مشاكل الأزمة العالمية التي تمر بها جميع دول العالم بين روسيا وأوكرانيا.