للتيسير على المواطنين.. الكهرباء تُضيف خدمة جديدة لمستخدمي العدادات مسبقة الدفع “تفاصيل”

كشفت الشركة القابضة لكهرباء مصر في بيان لها عبر صفحتها الرسمية علي موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أنه تم إطلاق تطبيق “سهل” لشحن العدادات مسبقة الدفع “الكارت” في أي وقت ومن أي مكان من خلال خاصية (NFC)، موضحة أن مستخدم العداد مسبوق الدفع لتفعيل كل ما يحتاجه هو الوصول إلى حسابة لتنشيط خدمة الـnfc هو التوجه لشركة توزيع الكهرباء التابع لها لاستبدال كارت الشحن القديم بكارت جديد يدعم خاصية الـ NFC .

وأشارت” الشركة” إلى أن التطبيق يوفر للمواطنين جميع البيانات والمعلومات الخاصة بالعداد وبالرصيد على هاتفه المحمول، علاوة على ذلك يتيح التطبيق لمستخدم العداد متابعة استهلاكه خلال الشهر الحالي والشهور السابقة ومعلومات عن أخر مرة تم شحن الكارت فيها وقيمة الرصيد المتبقي في العداد.

خاصية NFC

للتيسير على المواطنين.. الكهرباء تُضيف خدمة جديدة لمستخدمي العدادات مسبقة الدفع "تفاصيل"

تعني خاصية NFC بالعربية خدمة الاتصال قريب المدى، وتحتوي في معظم الهواتف الذكية الحديثة على شريحة إلكترونية متواجدة في الغطاء الخلفي للهاتف، وتتيح طريقة اتصال لاسلكي بمجرد تلامسهما معا من الخلف مع جهاز إلكتروني آخر، في دائرة نصف قطرها قرابة 4 سم، ويتمكن لكل منهما من كلا الجهازين من إرسال واستقبال الملفات مهما كان حجمها، والقيام بالعديد من المهام، دون الحاجة إلى وجود إنترنت الشريحة، أو إنترنت واي فاي.

كما يدعم الكارت المزود بخاصية الـ«NFC» الذي تقدمه الشركة القابضة للكهرباء، إمكانية شحن كافة أنواع العدادات مسبقة الدفع لعدد من الشركات المصنعة للعدادات، حيث يمكن شحن العدادات عبر عدد من التطبيقات كـ «سهل»، و«My Fawry»، و«خالص»، و«Shal 1» و«Gtpay2»، كما ويمكن للمستخدم شحن عداد الكهرباء مسبوق الدفع عبر الهاتف الخاص به، عن طريق تحويل رصيد من الهاتف المحمول الذي يدعم خاصية NFC التي يوفر إمكانية شحن رصيد بالعداد من الهاتف المحمول، سواء من رصيد المحفظة الإلكترونية أو بكروت الفيزا.

طريقة شحن العداد

للتيسير على المواطنين.. الكهرباء تُضيف خدمة جديدة لمستخدمي العدادات مسبقة الدفع "تفاصيل"

وفيما يلي طريقة شحن العداد من خلال الهاتف المحمول:

  1. الذهاب إلى شركة توزيع الكهرباء التابع لها واستبدال كارت الشحن القديم بكارت يدعم خاصية NFC.
  2. التأكد من أن جهاز الهاتف المحمول يعمل بنظام أندرويد، ويوفر خاصية NFC.
  3. إذا كان عداد الكهرباء نوعه “جلوبال”، يمكنك تسجيل الدخول على تطبيق سهل، أو تحميل تطبيق الكهرباء خالص وفوري لأنواع العدادات الأخرى على الهاتف المحمول من Google play أو App Store.
  4. مرر كارت شحن العداد على ظهر الهاتف المحمول لقراءة المعلومات.
  5. حدد تفاصيل الاستهلاك لمعرفة الرصيد الموجود بالعداد.
  6. اختار شحن العداد وأدخل المبلغ المراد خصمه من رصيد المحفظة الإلكترونية أو من كارت الفيزا، ثم انقر على توجه بالدفع مع استمرار وضع كارت الشحن في ظهر الهاتف المحمول.
  7. أدخل الكارت في عداد الكهرباء ليتم تحويل الرصيد.