الف مبروك لهذه الفئات.. طبقًا لوزير النقل سيتم صرف تزاكر قطارات مجانية او بنصف الثمن لهذه الفئات

انطلاقا من الدور الاجتماعي الذى تتبناه هيئة السكك الحديدية كهيئة خدمية لجميع فئات المجتمع المصري من أجل تخفيف الأعباء المالية والاجتماعية لعدد كبير من الركاب ، قررت هيئة السكك الحديدية منح فئات محددة تذاكر قطار مجانية أو بنصف الثمن ، وفي هذا المقال سوف نوضح بعض الفئات التي خصتها هيئة السكك الحديدية بهذا التخفيض.

الفئات التي ستحصل على تذاكر القطار بنصف الثمن

طبقاً للقرارات التي أصدرتها هيئة السكك الحديدية ، فإنه تم منح مكفوفي البصر وذوي الهمم تخفيض على اشتراكات القطارات بنسبة 50% ، ويتم استخراج الكارت بموجب البطاقة الشخصية الصادرة لهم من وزارة التضامن الإجتماعي ، كما أتاحت الدولة لهم فرصة الحصول على تخفيض آخر بنسبة 50% للمرافق ، ويتم تدوين اسم المرافق على الكارت الخاص بهم.

الفئات التي ستحصل على التذاكر المجانية

  • منحت هيئة السكك الحديدية مرضى السرطان بالإضافة إلى الأطفال الصم تذاكر القطار مجانية ، وفي حالة لم يتجاوز مريض السرطان العاشرة من عمره فمن حق المرافق له أن يحصل أيضا على تذاكر مجانية.
  • تقوم هيئة السكك الحديدية بإصدار كارت ذكي موضح به صورة وبيانات المريض ، بالإضافة إلى الإيصال المرفق به محطات القيام والوصول ذات اللون الأخضر ، ويتم صرف هذا الكارت مع بداية كل عام ، وذلك من أجل أن يتمتع المرضى بالتسوق والمشتريات ، حيث يسمح هذا الكارت بحجز رحلة واحدة يومياً في الاتجاه الواحد ذهابا وعودة .
  • كما يحصل مرضى السرطان على تخفيض بنسبة 10% على جميع القطارات الاسبانى والفرنساوى الدرجة الثانية المكيفة.