بشرة سارة هتفرح 36 مليون مواطن.. بقرار رئاسي زيادة تصل إلى 300 جنيه على بطاقات التموين

شهدت الأيام الأخيرة قرار هام بدأ تنفيذه بالفعل من جانب وزارة التموين بناء على توجيهات وقرارات أعلنها الرئيس عبدالفتاح السيسي، والخاصة ببعض الفئات من مستفيدي التموين في مصر بناء على بعض الضوابط والإجراءات التي أكدت عليها الوزارة، على أن يتم تقديم دعم على بطاقات التموين تصل الى 300 جنيه. ومن خلال السطور التالية سنوضح القرار الرئاسي بزيادة 300 جنيه للطاقات التمونية، إليكم التفاصيل.

بقرار رئاسي زيادة تصل إلى 300 جنيه على بطاقات التموين

وقد شهدت الأيام الأولى من شهر سبتمبر، فقد بدأت الوزارة رسميا مع بداية شهر سبتمبر بصرف المقررات الشهرية، والتي جاءت تتضمن صرف الزيادة الاستثنائية للفئات الأولى بالرعاية من أصحاب البطاقات التموينية، وقد أشارت الوزارة إلى أن عددهم وصل إلى حوالي 36 مليون مواطن مقيدين على نحو 9 ملايين بطاقة، وذلك من خلال قيمة 5.5 مليار جنيه لمدة 6 أشهر، وذلك من إجمالي المستفيدين من الدعم السلعي البالغ عددهم 64 مليون مواطن مقيدين على 23 مليون بطاقة.

بداية صرف دعم زيادة التموين

وقد صرح وزير التموين المصري كذلك إلى أن  المواطن المستحق للمنحة الاستثنائية من الدعم، ولك يحصل على الدعم، في هذه الحالة يجب أن يتوجه مباشرة إلى مديريات التموين أو مراكز الخدمة الموحدة لتقديم المستندات الدالة على استحقاقه الدعم، وفور التأكد من صحة البيانات الخاصة به يتم إدراجه ضمن كشوف المستفيدين للحزمة الاجتماعية الإضافية في الشهر التالي.