لو معاك 50 ألف جنيه فقط وعاوز تشتري سيارة تعمل إيه؟.. نصائح مهمة عند الشراء

منذ بداية هذا العام  2022 تشهد الأسواق حالة من عدم الاستقرار في أسعار السيارات، لذلك المواطنون يجدوا صعوبة في الشراء، يتساءلون الآن عن الوضع الحالي، وهل تتأثر الأسعار في الفترة المقبلة بما يحدث عالميا، وخاصة من بعد قرار من مجلس الإحتياطي الفيدرالي الأمريكي وذلك برفع الفائدة من على الأموال الفيدرالية وذلك بنصف نقطة مئوية.

كيفية شراء سيارة بمبلغ بسيط 

ليتم الإجابة عن تلك التساؤلات، تم التواصل مع صاحب أحد من معارض السيارات، والذي أكد على أن من يرغب في امتلاك سيارة يجب أن يشتري السيارة سريعا، وإن السعر دائما في ارتفاع، ولذلك يجب أن يحافظ الفرد على أمواله بدون خسارة أموال مع الوقت، وقال “أنها عبارة عن فلوس متخزنة محدش هيشتري حاجة كون خسران”.
وضح من الممكن أن يشتري سيارة بمبلغ مالي بسيط سواء 50 أو 100 ألف جنيه، وبدون مقدم أيضًا من خلال التقديم لبعض الضمانات، وموضحًا أن الأزمة بتكون في القسط، وكلما زاد مبلغ المقدم تم تقليل قيمة القسط.

الضمانات المطلوبة لتقسيط سيارة

يجب على المقدم أن يجهز مفردات البطاقة والمرتب، وفي حالة التقسيط يجب أن يدفع من مقدم العربية 30%، أما عن القسط فهناك يوجد بعض الأماكن فائدتها تكون 12% في كل عام على قيمة السيارة وذلك عند تقسيطها.

أرخص سيارات في السوق

ذكر صاحب المعرض أن أرخص نوع من السيارات في جميع الأسواق هي السيارات الصيني ويوجد عليها الكثير من الإقبال، وذلك بسبب أن سعرها منخفض، وعلى من يرغب في تعلم قيادة السيارات في البداية أنصح أن يشتري المستعمل ذلك يكون أفضل له لكي لا تهلك العربية.