هدية السيسي لأصحاب المعاشات.. أنا مع المواطن كبير السن لأنه فنى عمره في خدمه وطنه

قام سيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي خلال تدشين مجموعة من الوحدات البحرية الجديدة في هيئة قناة السويس بالحديث عن جميع المعوقات وكذلك الانتقادات التي تطرأ على أي إنجاز أو خطوة تأخذها الدولة نحو التقدم وقد سلط الضوء في بداية حديثه على أصحاب المعاشات حيث أن مصر الآن تقوم بتقديرهم وتقدير جهودهم طوال سنوات عمله الماضية لخدمة الدولة وتابع سيادة الرئيس قائلا “كان من الضروري أن يدخل شخص ليقول أنا مع هؤلاء الناس، وأنا مع المواطن الكبير لأنه قضى عمره في خدمة البلد، ولا يمكن أن أخبره حاليًا بعبارة (معلش فلوسك خلصت)”.

وأكمل حديثه قائلا” خلي بالكو من العبارة الأخيرة دي لأن هذا ما يحدث في الدول الأجنبية الأخرى لأنهم حينما يتكلمون عن المعاشات، في حالة كانوا غير قادرين على الدفع، يقولون الصناديق فارغة، لكن الدولة التزمت التزام أخلاقي وديني وأدبي مع مواطنيها بأنها تقول: حتى لو الرقم الذي نتكلم عنه 170-180 مليار جنيه وسندفعه حتى 2052 فنحن مستمرين في الدفع، لأن ماحدش يدفع من أمواله الخاصة لكن دي أموال مصر”

وفي نفس السياق قال ” دائما ما أتعجب من بعض الناس من يقولون الحكومة اهتموا بأصحاب المعاشات وفي نفس التوقيت يقولون نحن من أخذنا أموالهم ما هذا التناقض الغريب”.

وفي جانب آخر قام سيادة الرئيس بالانتقال إلى نقطة أخرى هامة في مصر فيما يخص. قرارات البناء وتعديلات القانون الخاص بها قائلا ” حصل تطورات في الـ 10-12 سنة الماضية وقولت إنه كل إجراء يتم اتخاذه في البناء تحصلوا فيه على (حقه) وفي الهدم تدفعوا ثمنه، في الأخر هي (حصالة) أموال البلد.. بقولكم هذاالكلام حتى تكونوا منتبهين وتنظروا حولكم، البلاد التي تذهب لا تعود”.

وختم سيادة الرئيس عبدالفتاح السيسي حديثه قائلا” ربنا القادر وحده على إبقاء أو إنهاء مسيرة أي إنسان، وإذا لم يكن بداخلنا إيمان بذلك كنا ضعفنا جدًا ولم نتخذ ثلاث أرباع القرارات التي اتخذت خلال السنوات الماضية.