بعد غياب طويل.. نوكيا تضرب سامسونج وأوبو وشاومي… nokia x30 هاتف جديد بمواصفات مذهلة

قدمت شركة نوكيا هاتف حديث في فئة الهواتف المتوسطة والتي تعمل بنظام الجيل الخامس، و من الممكن أن نعتبره منافس قوي جدا لهواتف سامسونج و شاومي وريلمي وأيضا جهاز أوبو وجهاز نوكيا الجديد الذي يحمل اسم nokia x 30 بجانب أنه يتميز أيضا ببعض من المواصفات الكثيرة التي تجعله نموذج فعال لمعادلة القيمة مقابل سعره، وفي حالة مقارنته بجميع منافسيه فإنه يأتي nokia x 30 بشاشة كاملة أموليد فائقة الجودة ويصل مقاسها 6.43 بوصة وتعمل بدقة فول إتش دي بلس، مع تردد يبلغ 90 هرتز، معدل سطوع يصل ل 700 شمعة، مع وجود طبقة حماية كورنينج جوريلا جلاس فيكتوس.

مواصفات هاتف nokia x 30

  •  كما أن تصميم nokia x30 أنيق جدا مع إطار من مادة الألمنيوم، ويتميز أيضا بخاصية مقاومة كل من الماء والغبار وظهر من البلاستيك المعالج.
  • كما أنه يعمل أيضا جهاز الهاتف بنظام تشغيل أندرويد 12 الذي يكون قابل للترقية إلى أندرويد 13، مع معالج الجيل الخامس سنابدراجون 695 بمعيارية 6 نانومتر، وذاكرة وصول عشوائي رام سعته 6 أو 8 جيجا، وأيضا ذاكرة داخلية 128 حتى 256 جيجابايت.
  • ويتميز أيضا الهاتف المحمول بقدرات كبيرة جدا مع تصوير فائق السرعة، كما أنه يوجد أيضا كاميرا خلفية ثنائية العدسات، الأساسية تكون واسعة بدقة تصل ل 50 ميجابكسل مع مثبت بصري، وكذلك عدسة تكون فائقة الاتساع بدقة تصل ل 13 2 ميجابكسل بجانب الكاميرا الأمامية الواسعة الدقة تبلغ 13 ميجابكسل من أجل التقاط صور السيلفي.
  • بالإضافة إلى أن الهاتف الجديد يكون مزود بمستشعر بصمة إصبع في أسفل الشاشة، وأيضا  بطارية تصل ل 4200 مللي أمبير مع شاحن سريع بقدرة تصل ل 33 وات.
  • ويتوفر أيضا nokia x30 الجديد باللونين فقط هو الأبيض الثلجي والأزرق السحابي، ومن المتوقع أيضا أن يرتفع سعره عن مبلغ 10 آلاف جنيه، وهو سعر بسيط جدا بالنسبة لمنافسيه في كل من سامسونج و أوبو و شاومي وريلمي.