التعليم توجه رسالة شديدة اللهجة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بشأن “التابلت”

أصدرت  وزارة التربية والتعليم تحذيرًا مهمًا للطلاب الذين ينتقلون إلى الصف الثاني والثالث الثانوي لإعداد الأجهزة اللوحية الخاصة بهم ” التابلت” وشحنها عند وصولهم إلى 25٪ وعدم ترك بطارياتهم فارغة، ونوهت وزارة التربية والتعليم  إنه سيكون هناك تحديث للأجهزة اللوحية للطلاب الذين انتقلوا إلى الصف الثاني للسماح لهم بتغيير المرحلة من الصف الأول إلى الصف الثاني وذلك عن طريق التابلت، كما يمكن للطلاب تعلم ومتابعة المصادر من بنك المعرفة  وذلك باستخدامهم  هذه الأجهزة اللوحية.

كيفية تغيير المرحلة على التابلت

كما وضعت التعليم إجراءات لتغيير المراحل التعليمية وذلك من خلال  التابلت للطلاب المنتقلين إلى الصف الثاني الثانوي على النحو التالي:

  1.  فتح lms2.
  2.  للتسجيل في EKB، حدد نوع البريد الإلكتروني المدمج.
  3.  حدد دليل الدراسة عن طريق لمس قائمة المربعات التسعة على اليسار.
  4.  انقر على “تغيير المرحلة” بجوار “الترس الصغير” على الجانب الأيسر من الصفحة.
  5.  اختر تغيير مرحلتي.
  6. حدد “أنا أفهم ، سأتبعك”.
  7.  اختر متابعة.
  8.  افتح الصفحة المكونة من 3 مراحل واختر  صفك الجديد سواء كان الثاني أو الثالث ثانوي.
  9.  بمجرد التأكد من وجود شرح في المواد، انقر فوق “إنهاء” للتأكيد.
التعليم توجه رسالة شديدة اللهجة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي بشأن "التابلت"
التابلت

الجدير بالذكر أن  وزارة التربية والتعليم، قد حسمت مصير امتحانات الصف الأول والثاني للفصل الدراسي الجديد 2022/2023، وبناءً على قرار مراجعة نظام التقييم للسنة الثالثة من المرحلة الثانوية، أكد المسؤولون أنه تقرر عدم إجراء امتحانات مركزية للسنتين الأولى والثانية من المرحلة الثانوية في عام 2023. ستكون هناك امتحانات دخول منتظمة.

إلى جانب ذلك، سيتم تقييم امتحانات الصفين الأول والثاني من المرحلة الثانوية مثل العام الماضي، وفقًا للشروط التي تحددها كل إدارة تعليمية، تمامًا مثل العام الدراسي العادي، كما ستشكل لجنة متخصصة من أساتذة من كلية التربية لمناقشة آليات تقييم الطلاب في المرحلة الثانوية.