إمسحها حالاً.. تلك التطبيقات الموجودة تعرض هاتفك لخطر كبير

أصدرت مجموعة من مستخدمي هواتف Android تحذيرًا مهمًا بشأن 35 تطبيقًا ضارًا على متجر Google Play الرسمي يجب إزالتها على الفور. يمكنه عرض إعلانات غير مرغوب فيها على هواتف Android ، وقام ملايين المستخدمين بتنزيل هذه التطبيقات من متجر Google Play ، وبينما يشتمل سوق تطبيقات هواتف Android على تدابير قوية للمساعدة في حماية المستخدمين ، نجح الممثلون في تجاوز أنظمة الأمان من خلال الخداع.

إمسحها حالاً.. تلك التطبيقات الموجودة تعرض هاتفك لخطر كبير

 

يقول BitDefender أن التطبيقات الضارة تغير أسماءها وأيقوناتها بعد التنزيل للمساعدة في جعلها غير قابلة للكشف على هاتف Android الخاص بك ، ويصل العدد الإجمالي لتطبيقات Android الضارة إلى 35 تطبيقًا تم تنزيلها أكثر من 2 مليون مرة من Google. متجر Play ، تم تثبيت بعض التطبيقات الشهيرة التي تديرها BitDefender ، بما في ذلك خريطة موقع GPS ، أكثر من 100000 مرة ، وتم تحميل التطبيق في الإعدادات وإعادة تسمية Trick Users ، Android ابدأ تشغيل الإعلانات الضارة. تشمل تطبيقات Android الضارة التي ذكرها BitDefender عرض الشحن الشخصي وكاميرا Image Warp و Animated Sticker Master و GPS Location Finder.

عند الحديث عن التهديد ، أوضح BitDefender أن تقديم الإعلانات للمستخدمين هو إحدى الطرق التي يمكن لمجرمي الإنترنت من خلالها تحقيق الدخل من وجود متجر Play ، وعلى الرغم من أنه قد يبدو تافهًا ، إلا أن هذه الإعلانات التي يتم تقديمها للضحايا يمكن أن تدمر التجربة. تعرض العديد من التطبيقات المشروعة المرتبطة مباشرة بالبرامج الضارة إعلانات للمستخدمين ، لكنها تعرض إعلانات باستخدام أطر عمل خاصة بها ، مما يشير إلى إمكانية عرض أنواع أخرى من البرامج الضارة لضحاياها ، وتشجع هذه التطبيقات الضارة الجديدة المستخدمين على تنزيلها. فقط التغيير. اسمهم ورمزهم أو حتى اتخاذ بضع خطوات إضافية لإخفاء وجودهم على الجهاز.

نصائح للبقاء في أمان

يقدم BitDefender العديد من النصائح الهامة للبقاء في أمان.

  • لا تقم بتنزيل التطبيقات غير المرغوب فيها.
  •  احذف كافة البرامج غير المستخدمة.
  •  احذر من التطبيقات التي لا تحتوي على الكثير من التنزيلات ولها مراجعات قليلة أو لا تحتوي على تقييمات.
  •  كن على علم بالتطبيقات التي تتطلب أذونات خاصة ، مثل تطبيقات التمرير السريع.
  •  كن على دراية بالتطبيقات التي تتطلب الوصول إلى الأذونات التي لا تتعلق بالمهام الإعلانية.
  •  قم دائمًا بتشغيل حل أمني في الخلفية لاكتشاف أي نشاط ضار.
  •  تثبيت برنامج من المتجر الرسمي لا يعني أنه آمن.