هيا دي الأخبار الحلوه.. مفاجئة في سعر كرتونة البيض اليوم الثلاثاء 2022/8/30 في جميع المحلات المصرية

سعر كرتونة البيض اليوم الثلاثاء 30 أغسطس 2022 شهدت حالة من الأتفاع الطفيف في السوق المصري وذلك ظهر بعد مقارنة سعر اليوم بسعر الأسبوع الماضي، حيث سجل سعر كرتونة البيض الأبيض إلى 57 جنيه، حيث أرتفع سعر الكرتونة 4 جنيه والكثير من المواطنين تسائلوا في الساعات الماضية عن السعر الحقيقي لكرتونة البيض، وشهدت محركات حث جوجل الكثير من البحث حول سعر كرتونة البيض.

سعر كرتونة البيض اليوم

كما ارتفع سعر كرتونة البيض الأبيض أرتفع أيضا سعر البيض الأحمر وسجلت الكرتونة منه سعر 58 جنيه، حيث أرتفع بقيمة ثلاثة جنيه، بجانب حالة من الأستقرار في أسعار الدواجن طبقا للأسعار التي أعلنتها البورصة الرئيسية للمواطنين، وحالة الأرتفاع في الأسعار بالأسواق أثرت على حالة الشراء من قبل المواطنين، وذلك أدي لحالة ركود بالأسواق مع نهاية الشهر الماضي.

أسعار البيض بمختلف أنواعه اليوم الاثنين

أعلن رئيس شعبة الدواجن، عبد العزيز السيد، أن كرتونة البيض التكلفة الحقيقة لها تتراوح ما بين 52 إلى 57 جنيه مصري، ولكنها عندما تصل للمستهلك يكون سعرها 60 جنيه، ونبه أن الأسعار التي سجلها البيض بالأسواق المصرية للمستهلك وهي تصل لحوال 65 جنيه ليس السعر الحقيقي وإنها زيادات غير مبررة.

سعر كرتونة البيض الأحمر

سعر كرتونة البيض الأحمر يصل إلى 58 جنيه مصري داخل المزرعة أما سعره للمستهلك فسجل 65 جنيه مصري.

سعر كرتونة البيض الأبيض

وصل سعر كرتونة البيض الأبيض 57 جنيه مصري، ووصل سعر البيض للمستهلك 55 جنيه مصري.

سعر كرتونة البيض البلدي

سجل سعر كرتونة البيض البلدي حوالي 60 جنيه مصري.

الشعبة توضح حقيقة ارتفاع سعر كرتونة البيض

وضحت الشعبة إن سبب ارتفاع سعر كرتونة البيض يعود إلى تعدد الحلقات الوسيطة فهي تسبب بإرتفاع الأسعار، وأشارت أن تكلفة المنتجين قليلة وذلك بالمقارنة مع الأسعار الاستهلاكية، وصرحت إن هناك خطورة تكمن بذلك الأمر، بشكل خاص عند التفكير لدى بعض المنتجين بالخروج من منظومة الدواجن، وذلك أدي إلى قلة المعروض وبالإضافة إلى زيادة الطلب بالأسواق المصرية وبالمقابل ترتفع الأسعار بمعدل هائل.

وقد أشارت الشعبة أن الأسواق تشهد حالة من الركود النوعي بالفترة الحالية، وتوقعت الشعبة أن تنشط الأسواق في منتصف الشهر القادم مع إقتراب دخول المدارس.