قرار صارم ومفاجئ لأصحاب المحال التجارية!!.. 4000 جنيه غرامة والغلق فورا لهذا السبب.. شوف الجديد

اغلاق المحلات العامة. يصر بعض أصحاب المحلات على عدم الالتزام بمواعيد إغلاق المحلات العامة حسب المواعيد المحددة ، لأن مواعيد إغلاق وفتح المحلات العامة من النصوص التي يجب مناقشتها في قانون المحلات العامة.

يمنح قانون المحلات العامة الحكومة “صلاحية تحديد مواعيد فتح وإغلاق المحال العامة” وكذلك “تحديد مواعيد الإغلاق والفتح كما تقرها اللجنة العليا لترخيص المحلات التجارية” ، على النحو الذي يحدده القانون.

على الرغم من أن قرار إغلاق وفتح المحلات العامة صدر قبل ساعات قليلة ودخل حيز التنفيذ منذ مايو ، إلا أن الحكومة أكدت أنه سيتم “تشديد مواعيد إغلاق المحال في الصيف” في إطار ما يسمى بخطة التقشف. . كما قال د. مصطفى مدبولي رئيس الوزراء.

مواعيد غلق المحال العامة

 

وفقًا لقانون المتاجر العامة ، صدرت لائحة حكومية بشأن فتح وإغلاق المحلات التجارية في موسم الصيف ، حيث ينص المرسوم على أن “جميع المحلات ومراكز التسوق التجارية تفتح أبوابها يوميًا من الساعة 7:00 صباحًا. وتغلق الساعة 11:00 مساءً ، ما عدا أيام الخميس والجمعة والعطلات الرسمية تغلق الساعة 00:00 صباحاً.

من جانبه أكد د. وأكد خالد قاسم ، نائب وزير التنمية الإقليمية والمتحدث باسم الوزارة ، أنه تم تحذير أصحاب المتاجر الذين لا يلتزمون بالمواعيد النهائية لإغلاق المحلات العامة ، ومن لا يلتزمون بذلك سيتم تغريمهم 4000 جنيه إسترليني. المخالفين. بشأن قرارات ترشيد استهلاك الكهرباء في المحلات العامة ، تنص على أنه “في حالة عدم وجود ترخيص بالمحل ، سيتم إغلاقه حتى الحصول على الترخيص.

من جانبه أكد د. يقول صبري الجندي الخبير في التنمية المحلية ، إن مواعيد إغلاق المحلات العامة قرار ضروري لأن المقاهي والمطاعم تبدأ في السابعة صباحا وتستمر حتى الساعة 11 مساءا ، وتغلق في الساعة 12 ظهرا أيام الإجازات والعطلات. العطلات الرسمية. منتصف الليل ويوجد محلات وأماكن تعمل على مدار الساعة. 24 ساعة بدون توقف تشمل: جزار وصيدلية وسوبر ماركت.

المواعيد الشتوية

 

وبناءً على قرار وزير التنمية المحلية ، قالت دائرة التنمية المحلية إن موعد إغلاق المحلات الصيفية سينتهي يوم الخميس 29 سبتمبر ، ومن ثم يبدأ موعد إغلاق المحلات الشتوية يوم الجمعة 30 سبتمبر. التنمية المحلية تغلق المحلات.
تؤكد وزارة التنمية المحلية على الالتزام بالقرارات الوزارية ، حيث سيواجه من لا يمتثلون القضايا القانونية والغرامات ، وستبدأ طلبات المواعيد الشتوية في 30 سبتمبر ، حيث تغلق المحلات في الساعة 10 مساءً ، باستثناء أيام الخميس والجمعة وكذلك أيام العطل الرسمية والوطنية. العطل الإجازات ؛ يغلق الساعة 11 مساءً.