“النت بيتشفط على الفاضي”.. إحذر من وجود هذه الأشياء على هاتفك إحذفها فورا

هناك بعض الأنشطة التي تستخدم من خلال الإنترنت بشكل أكبر من أنشطة أخرى، فقد يعتبر التصفح على مواقع التواصل الإجتماعي كالفيس بوك وتويتر وانستجرام وإرسال الرسائل من خلال التطبيقات كالواتس آب والماسنجر يسهلك ميجابايت أقل من مشاهدة الفيديوهات والأفلام أو تتصفح من باقة الإنترنت الخاصة بك، فهناك بعض الخطوات التي يجب اتباعها من أجل الحفاظ على باقة الإنترنت وكي تمتد لفترة أطول كي لا تضيع باقتك على مقاطع الفيديوهات وتطبيقات محدودة، كما ذكر موقع CENT كيفية التحكم في باقتك للاستفادة بها قدر الإمكان.

كيفية منع التطبيقات من استهلاك باقة الإنترنت

فيس بوك

يمكنك فتح تطبيق الفيس بوك والضغط على الخط الثلاثي الذي يوجد في ناحية اليمين من الأسفل في الزاوية، واضغط على الضبط، واضغط على إعدادات الحساب ومن ثمّ اختر مقاطع الفيديو والصور، وقم بأختيار عدم تشغيل الفيديو بشكل تلقائي أو أختر WiFi فقط.

تطبيق الانستجرام

ومن خلال الضغط على الإعدادات في صفحتك الشخصية، واضغط على كلمة استخدام البيانات للإنترنت وقم بتبديلها باستخدام بيانات أقل.

يوتيوب

ستجد عن فتحة اليوتيوب في الزاوية الأعلى ناحية اليمين، وافتح الإعدادات وقم باستبدالها لشبكة الواي فاي فقط، وأثناء فتح الإعدادات عليك أن تضبط في الإعدادات تحميل مقاطع الفيديوهات عند الاتصال بالواي فاي فقط، وبذلك تستطيع توفير الكثير من باقتك دون الحاجة إلى باقة إضافية.