يبدأ من 35 ألف جنيه.. اعرف أسعار ومواعيد عمرة المولد النبوي 2022

كشفت شركات السياحة الدينية العاملة في “الحج والعمرة”، في بيان جديد صدر عنها خلال ساعات اليوم الإثنين الموافق 22 أغسطس 2022، عن توقعاتها فيما يخص أسعار عمرة المولد النبوي لعام 1444 هجرية، خاصة بعد أن أعلن وزير السياحة عن اعتماده للضوابط المنظمة للموسم.

بدء موسم عمرة المولد النبوي

وبدأت شركات السياحة، بالتزامن مع إعلان وزارة السياحة، في توثيق عقود العمرة الخاصة بكل شركة مع الوكالات السعودية وذلك منذ يوم 21 أغسطس على أن يستمر لمدة شهر، وذلك استعدادًت لموسم العمرة الجديد، الذي سوف تنطلق خلاله الرحلات بدءًا من أول أكتوبر المقبل.

عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية، أحمد البكري، قال إن أسعار عمرة المولد النبوي سوف تبدأ من 25 ألف جنيه وذلك مع احتمالية أن يكون هناك ارتفاع في ذلك السعر، في أثناء الأيام القادمة؛ وقد أرجع هذا إلى كون عدد التأشيرات هي ما سوف تحدد الأسعار خلال الوقت الحالي.

وأكد عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية في تصريحات صحفية له، على أن أسعار عمرة المولد النبوي خلال الموسم الجديد، تتوقف على عدد التأشيرات المتاحة لكافة المعتمرين، على أن تشمل الضوابط رسوما، ذلك لكون تلك الرسوم إضافية من شأنها أن تمثل عبئ على كافة الشركات بالإضافة إلى ما سوف يشهده سعر الريال.

يبدأ من 35 ألف جنيه.. اعرف أسعار ومواعيد عمرة المولد النبوي 2022
أسعار ومواعيد عمرة المولد

أسعار عمرة المولد النبوي

كشف عضو الاتحاد المصري للغرف السياحية عن توقعات الأسعار لمجموعة من تأشيرات العمرة في موسم المولد النبوي، والتي جاءت كالتالي:

  • في حين أعلنت الشركات عن تخصيص 120 ألف تأشيرة للموسم، على أن تبدأ الأسعار من 35 ألف جنيه في برنامج العمرة الواحد.
  • وإذا تم تخصيص 300 ألف تأشيرة سوف تبدأ الأسعار من 30 ألف جنيه.
  • وإذا تم تخصيص 500 ألف تأشيرة، سوف تبدأ الأسعار من 25 ألف جنيه.

قال عضو اللجنة العليا للحج والعمرة الأسبق، ياسر سلطان، إن أسعار برامج عمرة المولد النبوي للبرنامج الاقتصادي من 25 ألف جنيه للموسم الجديد، على أن تشمل تذاكر “الطيران” ذهاب وعودة، وأوضح أن المشكلة ليست في الأسعار، لكنها في الشركات ففي ظل استمرار الافتراضي والـB2C لن تستطيع أغلب الشركات المنافسة بسبب تأشيرات السياحة والزيارة بشكل كبير، كما أنه لدينا رسوم عمولات وبوابة منصة وساعة ذكية وتأمين وضرائب ومصروفات تشغيل لا وجود لها في التأشيرات الأخرى، وأشار إلى أن حل تلك المشكلات ضمن تطبيق قانون بوابة العمرة، وعمل إعلان من خلال غرفة شركات السياحة لإظهار دور الشركات في العمرة.

ذلك بالإضافة إلى التنسيق مع أجهزة الدولة والموانئ، وعدم الانسياق السماسرة والصفحات والمكاتب غير المرخصة، منعا للمتاجرة بالتأشيرة يجب زيادة عدد تأشيرات العمرة، ما يتسبب لجوء المواطنين إلى السماسرة، وأكد سلطان على أن الأسعار يتم وضعها بناء على الكوتة وسوف تبدأ من 25 ألف جنيه وتصل لـ 30 ألف جنيه بحسب الوضع العام للبرنامج.

ضوابط عمرة المولد النبوي

كما توقع عضو الجمعية العمومية بغرفة شركات السياحة، حمزة عنبي، أن أسعار عمرة المولد النبوي سوف تبدأ من سعر 25 ألف جنيه وتصل إلى 30 ألف شاملة تذاكر الطيران، وأن مجلس الوزراء ووزارة السياحة خصص 500 ألف تأشيرة للموسم، من أجل الحصول على خدمة بسعر رخيص وجيدة، وأكد أن التأخر في تقليل عدد التأشيرات، يسبب الخسائر للدولة بسبب تنظيم السماسرة والوسطاء رحلات عمرة بعيدا عن البوابة المصرية للعمرة.

كما أكد على أن المملكة العربية السعودية، تمنح تأشيرة العمرة إلكترونيا لأي مواطن دون تنظيمها من قبل شركة سياحة، وقد أعلن وزير السياحة والآثار، في أثناء يوم 18 أغسطس 2022، عن اعتماده للقواعد والضوابط المنظمة لرحلات العمرة للموسم الجديد، وذلك بعد أن انتهت اللجنة العليا للعمرة والحج من وضع تلك الضوابط.