استثمر فلوسك صح.. ننشر أعلى 10 شهادات ادخار في البنوك بعد تثبيت سعر الفائدة

جاءت قرارات لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري، مخالفة لتوقعات المصريين جميعًا بعدما أعلن عن تثبيت سعر الفائدة في البنوك على القروض والإيداع، بعد اجتماعه أمس الخميس الموافق 18 أغسطس من العام 2022، لمناقشة سعر الفائدة على القروض والودائع، وسط توقعات برفع أسعار الفائدة إلا أنه قد قرر الإبقاء عليها دون تغيير، وفقا للبيانات المعلنة على الموقع الرسمي للبنك المركزي، لذا تزايد البحث عن ما هي أعلى شهادات إدخار في بنوك مصر بعد قرار لجنة السياسات النقدية.

أعلى 10 شهادات إدخار في بنوك مصر

تساءل عددا كبير من المواطنين، عن أعلى شهادات إدخار في البنوك، وذلك عقب قرار لجنة السياسة النقدية في البنك المركزي المصري بتثبيت سعر الفائدة، عن أعلى 10 شهادات إدخار قبل أن يتم لحسم أسعار الفائدة، وجاءت أعلى شهادات الإدخار كالتالي:

استثمر فلوسك صح.. ننشر أعلى 10 شهادات ادخار في البنوك بعد تثبيت سعر الفائدة
شهادات الإدخار في بنوك مصر
  • في المرتبة الأولى جاءت شهادة بنك ناصر الاجتماعي الادخارية بعائد 15% سنويًا و14.25% ربع سنوي و14% شهريًا، ذات أجل ثلاث سنوات.
  • في المرتبة الثانية جاءت شهادة بنك التعمير والإسكان والحد الأدنى لشراء الشهادة مليون جنيه ومضاعفات الـ 100 ألف جنيه، بعائد ثابت يصل إلى 14.25% سنويًا.
  • في المرتبة الثالثة جاءت شهادة البنك الأهلي المصري الثلاثية بعائد ثابت 14%، يصرف شهريًا، لمدة 3 سنوات، على أن يكون الحد الأدنى للشهادة ألف جنيه ومضاعفاتها.
  • في المرنية الرابعة جاءت شهادة بنك مصر الثلاثية الجديدة للأفراد الطبيعيين فقط والحد الأدنى لشراء الشهادة ألف جنيه ومضاعفاتها، وتكون مدة الشهادة 3 سنوات، ويصل العائد الخاص بالشهادة الثلاثية 14% يصرف شهريًا.
  • في المرتبة الخامسة جاءت شهادة بنك البركة بعائد شهري متغير لا يقل عن 14% لمدة ثلاث سنوات، على أن يبدأ الحد الأدنى للإيداع والتمتع بمميزات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها على الجديد منها.
  • في المركز السادسة جاءت شهادة ادخار البنك العربي الأفريقي أميرالد الثلاثية، مع عوائد و14% ربع سنوي و14.125% نصف سنوي و14.25% سنويًا، بعوائد متباينة شهريا بنسبة 13.75%.
  • في المرتبة السابعة جاءت شهادة بنك QNBالثلاثية، مع عائد ثابت 13.75% يصرف ربع سنوي، وأيضا بعائد ثابت 13.5% يصرف شهريًا على أن يكون الحد الادنى للشهادة من ألف جنيه ومضاعفاتها.
  • في المرتبة الثامنة جاءت شهادة البنك الأهلي الكويتي الثلاثية، وتتيح إمكانية الاقتراض بضمان الشهادت حتى 95% من قيمتها، بعائد ثابت يصل إلى 13.5% سنويًا، كما يمكن ربطها بحد أدنى بسيط يبدأ من 1000 جنيه.
  • في المرتبة التاسعة جاءت شهادة البنك التجاري الدولي CIB الثلاثية (Premium)، بعائد ثابت قيمتة 13.5%، لمدة 3 سنوات.
  • في المرتبة العاشرة جاءت شهادة HSBC الثلاثية، بعائد يصل إلى 13% سنويًا كأعلى فائدة على الشهادة الثلاثية، لمدة 3 سنوات، على أن تكون معفاة من الضريبة وكذلك تتيح إمكانية دفع العائد شهريًا.